اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مجزرة جديدة.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على مخيم المغازي وسط غزة

مجزرة جديدة في غزة
مجزرة جديدة في غزة

ارتكب طيران الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء حيث شن غارة جوية في مخيم المغازي وسط القطاع.

وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية أن مجزرة مخيم المغازي أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينيا بالإضافة إلى عدد من الجرحى، غالبيتهم أطفال.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" نقلا عن مصادر محلية إن طيران الاحتلال شن غارات على مخيم المغازي، ما أدى إلى ارتقاء 11 شهيدا، غالبيتهم أطفال، وواصل قصف شمال قطاع غزة، حيث دمر القصف منزلا لعائلة حسونة في شارع النفق شمال مدينة غزة مكون من أربعة طوابق، ما ألحق أضرارا بالمنازل المحيطة به.

وفي نفس السياق، أشارت وكالة "وفا" إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار من أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين الفلسطينيين في بلدة بيت حانون، بالتزامن مع قصف مدفعي متقطع كما شن طيران الاحتلال غارة شرق حي التفاح في مدينة غزة.

وفي مخيم النصيرات بوسط غزة استهدف طيران الاحتلال ومدفعيته، منازل المواطنين الفلسطينيين، بسلسلة من الغارات العنيفة، كما دمر الطوابق العلوية الثلاثة من برج فايد في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات، ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

وفي مدينة خان يونس، شن طيران الاحتلال الإسرائيل غارة جوية عنيفة وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 6 شهداء من حي الأمل غرب المدينة.

ولليوم الثاني على التوالي، أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي كل العائلات المتواجدة في منطقة بيت حانون على النزوح منها، وتم اعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت اليوم الثلاثاء عن ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 33843 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، بينما ارتفعت عدد الإصابات إلى 76575 منذ بدء العدوان.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى أنه لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض والركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.