اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

كشفت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأحد 14 أبريل 2024 عن ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 33,729 شهيدا.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، فإن عدد المصابين في قطاع غزة، جراء عدوان الاحتلال ارتفع إلى 76,371 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 43 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 62 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت "وفا" أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويستمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ردا على عملية فصائل المقاومة الفلسطينية المعروفة بـ"طوفان الأقصى" التي أطلقتها ضد مستوطنات غلاف غزة، والتي قتل فيها 1200 إسرائيلي بالإضافة إلى أسر ما يقرب من 250 آخرين.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت عدة منازل في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين والمغراقة ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد عشرة مواطنين فلسطينيين وإصابة 20 آخرين على الأقل، تم نقل غالبيتهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وأشارت "وفا" إلى أن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت عدة قذائف على منازل المواطنين الفلسطينيين غرب مدينة دير البلح، وغرب مدينة خان يونس، وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي قذائف صوب منازل المواطنين الفلسطينيين في منطقة بني سهيلا وعبسان والزنة في مدينة خان يونس، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين وتم نقلهم إلى المستشفى الأوروبي في المدينة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت أيضا أربعة منازل في أحياء مدينة غزة، الزيتون، وتل الهوا، والشيخ عجلين، وأدى ذلك إلى إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح متفاوتة.

يأتي ذلك في ظل التصعيد الإيراني الإسرائيلي، بعدما شنت إيران هجوما ضد تل أبيب مساء أمس السبت بإطلاق مئات الطائرات المسيرة بدون طيار وصواريخ كروز على مناطق متفرقة في إسرائيل، ردا على الضربة الإسرائيلية التي دمرت السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق في الأول من أبريل الجاري، والتي أسفرت عن مقتل عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني.