اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

180 يوما من العدوان الإسرائيلي على غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين واستمرار المجازر

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، إثر قصف طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ180.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن 5 مواطنين فلسطينيين استشهدوا، وأصيب 10 آخرون، جراء قصف مدفعية الاحتلال عددا من منازل المواطنين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأضاف، أن ثلاثة مواطنين فلسطينيين آخرين استشهدوا، وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف مدفعي استهدف منازل المواطنين الفلسطينيين جنوب شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
كما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عدة أحياء في مدينة غزة، منها الشيخ عجلين، وتل الهوى، والزيتون، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين، نقلوا على أثرها إلى المستشفى المعمداني في المدينة.
وأكدت الوكالة الفلسطينية، أن عددا من آليات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز في محيط مدارس العودة شرق خان يونس وسط قصف مدفعي، فيما استهدفت زوارق الاحتلال بقذائفها ورشاشاتها منازل المواطنين الفلسطينيين وخيام النازحين في منطقة المواصي بمدينتي رفح وخان يونس جنوب القطاع، إضافة إلى استهداف محيط مستشفى ناصر، ومنطقتي البلد والفخاري بخان يونس بالقصف المدفعي، والغارات الجوية العنيفة.
ودوت انفجارات ضخمة ناجمة عن تفجير جيش الاحتلال الاسرائيلي لمنازل المواطنين الفلسطينيين في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 32975 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 75577 مصابا، فيما لا يزال آلاف المواطنين الفلسطينيين في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات.
وأشارت وزارة الصحة في قطاع غزة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 5 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 59 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 83 آخرين، خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.
وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وفي سياق متصل، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأربعاء، مقتل 176 من موظفيها بشكل مأساوي منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
وذكرت الوكالة في بيان لها: "أن الحرب في غزة تسجل أكبر عدد من عمال الإغاثة الذين قتلوا في أي صراع" مشددا على أن العاملين في المجال الإنساني ليسوا هدفًا ويجب حمايتهم في جميع الأوقات .
وأضاف البيان أن إسرائيل لا تزال تمنع موظفي الوكالة من الوصول إلى شمال غزة لتقديم المساعدات الغذائية والإمدادات الأساسية.