اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون وزير الأوقاف المصري: البرنامج التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية خلاصة الخبرة وعصارة المعرفة المصرية لعبة النيران.. إسرائيل تتأهب لردود حاسمة ضد إيران وميليشياتها الرئيس السيسي يشارك في احتفالات الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر مذبحة بارسالوغو.. إنسانية تحارب في ظلال الإرهاب الدموي احتفالا بالذكرى ال 51.. «البحوث الإسلامية»يطلق حملة توعوية شاملة: ”أكتوبر..إرادة الماضي ووعي المستقبل”

بالتفاصيل.. كيف نفذت إيران هجومها على إسرائيل؟

الهجوم الإيراني على إسرائيل
الهجوم الإيراني على إسرائيل

أفاد التلفزيون الإيراني بأن القوات الإيرانية نفذت هجومًا على الكيان المحتل باستخدام صواريخ باليستية وكروز وطائرات مسيرة، قد تم إطلاقها من مناطق متعددة في إيران، بما في ذلك شمال غرب البلاد وجنوبها ووسطها.

ونقل التلفزيون الإيراني أن المركز الاستخباري الإسرائيلي في شمال الجولان كان يقوم بعمليات تجسس ضد قوات المقاومة في سوريا، وتم استهدافه في الهجوم.

وأشار التلفزيون إلى أن هذا المركز الاستخباري كان يستخدم في التخطيط وتنفيذ العملية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق، سوريا.

وتم أيضًا استهداف قاعدة نفاتيم الجوية الإسرائيلية، والتي تعد المقر الرئيسي لطائرات F35، وتقع بالقرب من مفاعل ديمونا النووي.


أدان حلف شمال الأطلسي (الناتو)، اليوم الأحد، الهجوم الإيراني على إسرائيل خلال الليل، واصفًا إياه بأنه "تصعيد" للاضطرابات الإقليمية.

حث الناتو جميع الأطراف على ضبط النفس واستخدام الحوار لحل الصراعات القائمة. تابع الناتو التطورات عن كثب وأكد على أهمية الحفاظ على الأمان والاستقرار في الشرق الأوسط.

من جانبها، أعادت إسرائيل والدول المجاورة مطاراتها للعمل بعد إغلاقها خلال الليل نتيجة انطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة المهاجمة من قِبل إيران.

ويعتبر هذا الهجوم الأول الذي يشنه إيران مباشرة على إسرائيل بعد الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في سوريا.


يؤدي هذا الصراع المتصاعد إلى مزيد من التوترات في المنطقة، وذلك في ظل تأكيد الولايات المتحدة على دعمها "لا يتزعزع" لإسرائيل.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان اليوم الأحد، إن 43 فلسطينيا قتلوا وأصيب 62 جراء القصف الإسرائيلي بالطائرات والسفن الحربية والمدفعية في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف بيان الوزارة أن عدد الضحايا جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع منذ السابع من أكتوبر ارتفع إن 33729 فلسطينيا قتلوا وأصيب 76371 آخرين.

وفي اليوم 191 للهجوم الإسرائيلي، انتشل عناصر الدفاع المدني في غزة عدد من الجثث جراء قصف استهدف منزلا لعائلة أبو غولة في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.


وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أفادت، اليوم الأحد، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت عدة منازل في النصيرات والمغراقة ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وأشارت إلى أن القصف أدى إلى مقتل 10 مواطنين وإصابة 20 آخرين على الأقل، تم نقل غالبيتهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

كذلك أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية عدة قذائف على منازل المواطنين غرب مدينة دير البلح، وغرب مدينة خان يونس، وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال قذائف صوب منازل المواطنين في منطقة بني سهيلا وعبسان والزنة في مدينة خان يونس، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين وتم نقلهم إلى المستشفى الأوروبي في المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية 4 منازل في أحياء مدينة غزة، الزيتون، وتل الهوا، والشيخ عجلين، وأدى ذلك إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة، بحسب "وفا".