اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

غزة في اليوم الـ191 من العدوان الإسرائيلي.. شهداء وجرحى في غارات على القطاع

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

لازال العداون الإسرائيلي على قطاع غزة، مستمر لليوم الـ191 حيث شنت قوات الاحتلال غارات متفرقة على مناطق مختلفة من القطاع، تسببت في استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

وفي هذا السياق، نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، تقرير عن اليوم الـ191 من العدوان على قطاع غزة، والذي بدأ في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن عدد من المواطنين الفلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، ومدفعيته، طالت عددا من المناطق في قطاع غزة.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت عدة منازل في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين والمغراقة ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد عشرة مواطنين فلسطينيين وإصابة 20 آخرين على الأقل، تم نقل غالبيتهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وأشارت "وفا" إلى أن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت عدة قذائف على منازل المواطنين الفلسطينيين غرب مدينة دير البلح، وغرب مدينة خان يونس، وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي قذائف صوب منازل المواطنين الفلسطينيين في منطقة بني سهيلا وعبسان والزنة في مدينة خان يونس، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين وتم نقلهم إلى المستشفى الأوروبي في المدينة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت أيضا أربعة منازل في أحياء مدينة غزة، الزيتون، وتل الهوا، والشيخ عجلين، وأدى ذلك إلى إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح متفاوتة.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، 33686 شهيدا، بالإضافة إلى إصابة 76309، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

يأتي ذلك في ظل التصعيد الإيراني الإسرائيلي، بعدما شنت إيران هجوما ضد تل أبيب مساء أمس السبت بإطلاق مئات الطائرات المسيرة بدون طيار وصواريخ كروز على مناطق متفرقة في إسرائيل، ردا على الضربة الإسرائيلية التي دمرت السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق في الأول من أبريل الجاري، والتي أسفرت عن مقتل عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني.