اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

رويترز: مسئول من حماس يكشف تطورات مفاوضات القاهرة بشأن غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

كشفت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مسئول في حركة حماس، عن آخر تطورات المباحثات الجارية في القاهرة بشأن إقرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على غزة، منذ 185 يوما، ما تسبب في استشهاد وإصابة أكثر من مائة ألف فلسطيني إلى جانب انتشار المجاعة بين السكان وتدمير البنية التحتية في شتى القطاعات.

وبحسب وكالة رويترز قال مسؤول في حركة حماس إنه لم يتم إحراز أي تقدم في جولة جديدة من محادثات وقف إطلاق النار في غزة في القاهرة، بعد وقت قصير من إعلان مصادر مصرية عن إحراز تقدم على جدول الأعمال.

وأضاف المسؤول في حماس الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز: "لا يوجد تغيير في موقف الاحتلال وبالتالي لا جديد في محادثات القاهرة، لا يوجد تقدم بعد".

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس وصف محادثات القاهرة بأنها أقرب ما توصل إليه الطرفان إلى اتفاق منذ هدنة نوفمبر التي أطلقت حماس بموجبها سراح عشرات الرهائن.

وقال كاتس في تصريحات نهاية الأسبوع الماضي، "لقد وصلنا إلى نقطة حرجة في المفاوضات إذا نجح الأمر، فسيعود عدد كبير من الرهائن إلى ديارهم".

وفي سياق متصل، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منا كل الاتجاهات برا وبحرا وجوا، وارتكبت عدد من المجازر التي استشهد وأصيب فيها عشرات الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وكانت مصادر طبية فلسطينية قد أعلنت عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال إلى 33.175، غالبيتهم من النساء والأطفال، بينما ارتفعت حصيلة المصابين إلى نحو 75.886، فيما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات.

وعلى مدار الأيام الماضية بدأت وسائل الإعلام العبرية فب في نشر تقارير لتقييم وضع إسرائيل بعد مرور ستة أشهر على العدوان الإسرائيلي على غزة، وفي هذا السياق نشرت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية تقريرا حول الوضع الحالي لتل أبيب في غزة.

واستهلت الصحيفة العبرية تقريرها بالحديث عن الصدع في حكومة الحرب الإسرائيلية بعد انسحاب الوزير جدعون ساعار ودعا إلى إجراء انتخابات، بينما لا يزال بيني جانتس في الحكومة ولكنه يدعو أيضًا إلى إجراء انتخابات.