اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 150 أسيرا فلسطيني من غزة

الأسرى الفلسطينيين
الأسرى الفلسطينيين

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين 15 أبريل 2024 عن إفراج سلطات الاحتلال الإسرائيلية عن عدد من الأسرى الفلسطينيين الذين اعتقلوا من قبل من قطاع غزة.
وأفادت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أفرجت صباح اليوم الإثنين، عن 150 أسيرا فلسطينيا تم اعتقالهم من مختلف مدن قطاع غزة.
وأوضحت الهيئة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، أن هؤلاء الأسرى تم الإفراج عنهم على معبر كرم أبو سالم، وتم اعتقالهم من مناطق متفرقة من قطاع غزة.
وأشارت وكالة الصحافة الفلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتادت، الإفراج عن أسرى قطاع غزة على معبر كرم أبو سالم، لإبعادهم إلى مدينة رفح جنوب غزة، بهدف حرمانهم من العودة لمناطق سكنهم التي اعتقلوا منها.
وفي نفس السياق، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت عن اثنين من طواقمها، بعد اعتقال دام 50 يوما.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أنه تم اعتقالهما على حاجز عسكري في مدينة خان يونس أثناء مهمة إجلاء مرضى من مستشفى الأمل في 25 فبراير 2024.
وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقال 6 من طواقمها حتى اللحظة ولا يزال مصيرهم مجهولًاً.
وقال جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة، إن الأوضاع الصحية والإنسانية للأسرى الذين أفرجت عنهم قوات الاحتلال صعب للغاية، إذ أنهم تعرضوا لشتى أنواع التعذيب والتنكيل.
وطالب الدفاع المدني، المؤسسات الدولية والأممية بالضغط على إسرائيل لإرسال كشوفات المختطفين، مضيفا، "لدينا مئات المناشدات من مواطنين فلسطينيين يطالبون بمعرفة مصير ذويهم المفقودين والمختطفين".
يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي تسبب في استشهاد وإصابة أكثر من مائة ألف فلسطيني بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية لقطاع غزة وانتشار المجاعة مع نقص المساعدات المقدمة للسكان الذي يواجهون عدوانا بريا وبحريا وجويا.
وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي ضد مستوطنات غلاف قطاع غزة، وهي العملية التي أسفرت عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر ما يقرب من 250 آخرين أفرج عن بعضهم خلال الهدنة في شهر نوفمبر الماضي، ولازالت فصائل المقاومة تحتجز بعض الأسرى الإسرائيليين بينهم جنود في جيش الاحتلال.