اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

التصعيد بين إيران وإسرائيل.. عملية ”الوعد الحق” رد إيراني على الهجمات الإسرائيلية

في الساعات القليلة الماضية، شهد التوتر بين إيران وإسرائيل تصاعداً ملحوظاً بعد احتجاز إيران لسفينة إسرائيلية، وهجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق، هذا التصعيد دفع بعض الدول في المنطقة إلى إغلاق مجالها الجوي خشية من الهجمات الإيرانية المتوقعة على إسرائيل.

أعلنت وسائل الإعلام مختلفة أن إيران شنت هجوماً على إسرائيل باستخدام حوالي 100 طائرة مسيرة وصاروخ، حيث أسقطت بعضها فوق سوريا والأردن، وردًا على ذلك، أعلن الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مجاله الجوي اعتباراً من الساعة الواحدة. وصرح الحرس الثوري الإيراني أن هذه العملية "الوعد الحق" جزء من العقاب على الجرائم الإسرائيلية.

وفي هذا الإطار، أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية أن قائد القيادة المركزية الأمريكية مايكل كوريلا غادر إسرائيل بعد اجتماعه مع قادة إسرائيليين، في ظل هذا التصعيد الخطير.

العراق

وأشار التقرير إلى أن العراق أعلن مساء اليوم السبت إغلاق مجال البلاد الجوي وتوقف حركة الملاحة الجوية، إثر إطلاق عشرات الطائرات المسيرة من إيران باتجاه إسرائيل.

الأردن

كما أعلنت الأردن إغلاق أجوائه أمام كافة رحلات الطيران القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء مؤقتا، "في ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة".

وجاء ذلك وفق بيان هيئة تنظيم الطيران المدني التي أعلنت فيه أن الأردن قرر إغلاق أجوائه أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء مؤقتا، "في ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة".

وقالت الهيئة في بيان، "اتخذت الهيئة قرارا بإغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت ابداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC أي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة ويتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات".