اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

احياء اليوم العالمي لنصرة غزة والأسرى في المغرب

عقدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية وسفارة دولة فلسطين، ندوة صحفية مشتركة بمقر السفارة في العاصمة المغربية الرباط، إحياءً لليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى.

واستعرض سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي، ما يجري من جرائم وانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع أشكال التنكيل والقتل والإبادة الجماعية وإمتهان حقوق الأسرى وتهديد حياتهم.

وقال: إن "اليوم الوطني العالمي لنصرة غزة والأسرى يذكّر بأنه لم يكن وضع الأسرى والأسيرات في يوم من الأيام جيدا؛ فالقوة القائمة بالاحتلال إسرائيل نفّذت أكثر من مليون اعتقال منذ إحتلالها لفلسطين، وانتهكت جميع القوانين والاتفاقات"، مشددا على ضرورة الضغط على المجتمع الدولي لتشكيل لجان تحقيق دولية للتحقيق في الجرائم الإسرائيلية، بعيدا عن التحقيقات الإسرائيلية التي تتم لذر الرماد في العيون، من أجل منع وصول اللجان الدولية، ومنع تدخل المحاكم الدولية في هذه الجرائم.

وأشاد السفير الشوبكي، بخطاب الملك محمد السادس في الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش الذي دعا فيه إلى وقف إطلاق النار وإيجاد حل نهائي للصراع، وأن الاستقرار لن يكون إلا بحل الدولتين، وأن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

بدوره، قال رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبد الكبير خشيشن: "لم نعرف في التاريخ مثل هذا العدد من الشهداء الصحفيين؛ هناك 165 صحفيا فلسطينيا قتلوا بقصف قوات الاحتلال، معتبرا أن هذه الجرائم وصمة عار على الإنسانية جمعاء.

وشدد خشيشن، على ضرورة تكثيف الجهود لتعزيز رواية الحق والحقيقة والانتصار للشعب الفلسطيني وحقة في الحياة بكرامة وأمان.

يذكر أن تنظيم الندوة الصحفية المشتركة بين سفارة دولة فلسطين والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، يأتي ضمن سلسلة فعاليات سيشهدها المغرب نصرة لغزة والأسرى التي تنظمها مجموعة من التنظيمات المدنية والسياسية والحقوقية والنقابية في مختلف المدن والأقاليم المغربية.