اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

تهديد جديد يواجه أطفالنا.. تيك توك في دائرة الاتهام

الأطفال والتيك توك
الأطفال والتيك توك

رفعت الحكومة الأمريكية دعوى قضائية ضد شركة تيك توك العملاقة للتواصل الاجتماعي المملوكة للصين، زاعمة أنها عرضت سلامة الأطفال للخطر من خلال جمع معلومات غير قانونية عنهم، والسماح لهم بمشاركة الرسائل ومقاطع الفيديو مع الكبار، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية، أنها رفعت دعوى قضائية في محكمة فيدرالية بولاية كاليفورنيا، زاعمة حدوث انتهاكات لقانون حماية خصوصية الطفل على الإنترنت، والفشل في تنفيذ أوامر قضائية سابقة للامتثال للقانون.

وقالت لينا خان، رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية، التي انضمت إلى وزارة العدل في مقاضاة شركة تيك توك: " انتهك تطبيق تيك توك عمدًا وبشكل متكرر خصوصية الأطفال ما يهدد سلامة ملايين الأطفال في جميع أنحاء البلاد".

تزعم الشكوى المقدمة ضد تيك توك والشركة الأم بايت دانس أنه اعتبارًا من عام 2019 فصاعدًا، سمحت تيك توك للأطفال بإنشاء حسابات تيك توك منتظمة وإنشاء مقاطع فيديو ورسائل قصيرة وعرضها ومشاركتها مع الكبار.

وذكرت الشكوى أن تيك توك جمع أيضًا معلومات شخصية حتى من حسابات "كيدز مود" التي تعد نسخة محدودة للأطفال دون سن 13 عامًا.

وتضمنت المعلومات الشخصية عناوين البريد الإلكتروني للأطفال.

وأضافت الشكوى أنه عندما اكتشف الآباء هذا في حسابات أبنائهم وطلبوا من تيك توك حذف الحسابات والمعلومات، لم تحترم الشركة هذه الطلبات في كثير من الأحيان.