اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

موعد المناظرة بين ترامب وهاريس

ترامب وهاريس
ترامب وهاريس

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه اتفق مع منافسته الديمقراطية كمالا هاريس لإجراء مناظرة مرتقبة عبر شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية يوم 4 سبتمبر المقبل.

وأضاف ترامب عبر منصة "تروث سوشيال"، أنه كان من المقرر إجراء المناظرة ضد منافسه السابق جو بايدن، لكن الأخير أعلن انسحابه عن خوض الانتخابات في وقت سابق من يوليو الماضي.

وأشار إلى أن أن المناظرة ستُعقد في الكومنولث في ولاية بنسلفانيا، ويديرها المذيعان بريت باير ومارثا ماكالوم، على أن تكون القواعد مماثلة لقواعد مناظرته مع الرئيس جو بايدن ولكن سيحضر الجمهور المناظرة.

وفي سياق آخر،أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024 أن أحد أفضل القرارات التي اتخذتها اختيار كمالا هاريس نائبًا له.

وأضاف الرئيس الأمريكي عبر حسابه بمنصة "إكس": "الآن بعد أن أصبحت مرشحة حزبنا، لا أستطيع أن أكون أكثر فخرًا.. دعونا نفوز".

وضمنت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، اليوم الجمعة، ترشيح الحزب الديمقراطي لها لمواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

وقالت هاريس: "يشرفني أن أكون المرشحة المفترضة للحزب الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة" وذلك في اتصال هاتفي مع أعضاء في الحزب كانوا يحتفلون بحصولها على ما يكفي من أصوات المندوبين في تصويت إلكتروني"، وفقا لما أوردته وكالة "فرانس برس".

وأتى ذلك بعدما أعلنت اللجنة الوطنية الديمقراطية أن "هاريس حصلت على ما يكفي من الأصوات لضمان ترشيح الحزب الديمقراطي لها لخوض الانتخابات الرئاسية".

وكانت هاريس المرشحة الوحيدة في الاقتراع الإلكتروني الذي استمر 5 أيام، بعد أن وقع 4000 مندوب على عرائض تدعم ترشحها،وفق فرانس برس.