اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

روسيا عن انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية: علاقتنا تمر بأسوأ فترة في تاريخها

بايدن
بايدن

أكد الكرملين، اليوم الاثنين، أن قرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي لا يهم روسيا، ولا يمكن أن يكون موضوعا ذا أولوية بالنسبة لموسكو.

ووفقا لـ "روسيا اليوم"، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن "العلاقات الروسية الأمريكية مهمة جدا لنا وهي تمر بأسوأ فترة في تاريخها"؛ مضيفا أنه "لا يُتوقع أي خير من الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها تجاه روسيا".

وأشار بيسكوف إلى تصريحات نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس وقال إنها "كانت مليئة بالخطابات غير الودّية لروسيا"

وشدد المتحدث باسم الكرملين على أن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا لا يمكن أن تؤثر على نتيجة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بل تؤدي فقط لإطالة أمد النزاع.

وبالأمس، أعلن الكرملين أنه يراقب التطورات بعد انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الانتخابي لعام 2024، مضيفا أن "الكثير يمكن أن يتغير" في هذه الأثناء.

وقال بيسكوف، في تصريح لموقع "لايف.رو" الإخباري، إنه "لا تزال هناك 4 أشهر على الانتخابات. وهي فترة طويلة والكثير يمكن أن يتغير خلالها".

وأضاف: "علينا أن نولي الاهتمام ومتابعة ما سيحدث ومواصلة أعمالنا".

وفي اعلان مفاجئ، قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الأحد رسميا انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب، والمقرر إجراؤها في 5 نوفمبر.

ودعم بايدن ترشيح نائبته كامالا هاريس لمنصب مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وجاء إعلان بايدن بعد حملة ضغوط دامت لأسابيع من قبل القادة الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين دعوا علانية إلى انسحاب بايدن.