اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية أحاديث نبوية أخطأ المتطرفون فهمها.. المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحددها ”آكشن إيد”: أطفال غزة يطالبون بالعودة إلى مدارسهم للتعلم بدلا من العيش فيها مرصد الأزهر: زيف أهداف الك.يا.ن ووح.ش.ية جر.ائ.مه دفعت بعض جنوده لإعلان التمرد على قادته ”مقرري الأمم المتحدة” تدعو لانتداب لجان تحقيق مستقلة لرصد انتهاكات الاحتلال بحق النساء 150 طالب وافد يؤدون اختبارات العقيدة بالجامع الأزهر مميت مثل كورونا.. فيروس جديد يصيب الخفافيش وينتقل للبشر أوكرانيا تحذر إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا

انتخابات الجزائر 2024.. تبون يُعطل مهام وزير الداخلية مؤقتاً لدعم حملته الانتخابية

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

أعفى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وزير الداخلية إبراهيم مراد من مهامه موقتاً إلى حين انتهاء فترة الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل.

وأحال تبون وزير داخليته إلى عطلة موقتة في الفترة الممتدة من 14 أغسطس الجاري وحتى 4 سبتمبر المقبل، وهي الفترة التي يخوض فيها تبون واثنان من المرشحين وهما عبد العالي حساني ويوسف أوشيش، الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية.

وتأتي هذه الخطوة كضمان لتفرّغ مراد بشكل كامل للحملة الدعائية، إذ كان تبون المرشّح لولاية ثانية قد عيّنه قبل يومين مديراً لحملته الانتخابية.

وسيضطلع مراد بمهام التنسيق بين مختلف القوى الداعمة لتبون والأحزاب السياسية وتنظيمات المجتمع المدني، لتنشيط حملته الدعائية عبر محافظات البلاد ووسائل الإعلام.

أعلنت المحكمة الدستورية الجزائرية رسميًا، القائمة النهائية للمترشحين للإنتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 7 سبتمبر.

وقال رئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج، في ندوة صحافية، إن: "القائمة النهائية للمترشحين تضم يوسف أوشيش عن جبهة القوى الإشتراكية، عبد المجيد تبون مترشح حر وعبد العالي حساني شريف عن حركة مجتمع السلم".

وأشار بلحاج، إلى أن المحكمة الدستورية اجتمعت في جلسات مغلقة الأيام الفارطة لدراسة الطعون المسجلة لدى أمانة الضبط بالمحكمة الدستورية وبلغ عددها 5 طعون. كما اجتمعت اليوم لاعتماد القائمة النهائية للمترشحين لانتخاب رئيس الجمهورية. وتمّ دراسة كل الطعون بشفافية وإيلاء الأهمية لجميع الطعون بمعايير واحدة لكل مترشح وفق ما تمليه مبادئ العدالة الدستورية باعتبارها مؤسسة مستقلة مكلفة باحترام الدستور.

كما أكد بلحاج، أنه "تمّ النظر في أوجه الطعن وبعد العد اليدوي للإستمارات ومطابقة ذلك بالمعالجة الإلكترونية. باشرت المحكمة عملية التدقيق للإستمارات وما تضمنته من بيانات. كما عاينت المحكمة وجود إستمارات فارغة ضمن ملفات بعض المترشحين. وبعد المداولة قررت المحكمة قبول 4 طعون شكلًا ورفضها من حيث المضنون. بالإضافة كذلك إلى عدم قبول طعن شكلًا لوروده خارج الاجال".

وكشف، أنه وبعد إتمام الإجراءات تمّ اعتماد القائمة النهائية للمترشحين لانتخاب الرئيس المقرر في 7 سبتمبر مرتبين حسب الحروف الهجائية أوشيش يوسف عن جبهة القوى الإشتراكية تبون عبد المجيد كمترشح حر، وعبد العالي حساني شريف عن حركة

مجتمع السلم.