اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

أكسيوس: المخابرات الإسرائيلية تعتقد أن إيران قررت مهاجمة تل أبيب مباشرة

ذكر موقع "أكسيوس"، نقلًا عن مصدرين، اليوم الأحد، أن المخابرات الإسرائيلية تعتقد بأن إيران قررت مهاجمة إسرائيل مباشرة وربما تقوم بذلك خلال أيام.

وأضاف أن الهجوم سيكون ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في أواخر يوليو المنقضي. ولم تعلن إسرائيل أو تنف مسؤوليتها عن الحادث، حسب ما ذكرته "رويترز".

هذا وقد ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن تقديرات الأجهزة الأمنية تشير إلى أن إيران ستوجه ضربة أشد من هجوم أبريل الماضي.

نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن يوآف جالانت، وزير الدفاع، أن "الأعداء من إيران وحزب الله اللبناني يهددون بإيذائنا بطرق لم يفعلوها في الماضي، وآمل ألا توسع إيران وحزب الله الحرب".

وأضاف جالانت: "نحذر حزب الله اللبناني وإيران من الخطأ في الحسابات ودفع إسرائيل للرد بشكل يفجر حربًا على جبهات أخرى"، بحسب وكالات.

وعلى صعيد اخر أكد نائب رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أمير برعام، خلال زيارته سرب التجسس في قاعدة سلاح الجو "نيفاتيم"، أن الجيش الإسرائيلي سيبقى على أهبة الاستعداد للتعامل مع كل السيناريوهات.

وقال "برعام"، إن الجيش سيبقى على أهبة الاستعداد للتعامل مع السيناريوهات العملياتية المختلفة، وسيعمل على سد الفجوات مع التطبيق السريع للدروس المستخلصة من الساحات القريبة والبعيدة على حد سواء.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أكد أفيجدور ليبرمان، رئيس حزب "يسرائيل بيتنو" الإسرائيلي، أن الجيش الإسرائيلي قلّص من قواته في مستوطنات غلاف غزة لأنه لا يوجد عدد كافٍ من الجنود.

ونشر "ليبرمان" تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "إكس"، أوضح من خلالها أنه قام بزيارة لمستوطنتي شعار هنيجف وكيفار غزة بمنطقة غلاف غزة، برفقة أعضاء من حزبه "يسرائيل بيتنو"، حسب ما ذكرته "سبوتنيك".

أشار "ليبرمان" إلى أنه لم يلحظ وجود أي جندي إسرائيلي بطول السياج الفاصل بين قطاع غزة وغلاف غزة، منوهًا إلى أن الجيش الإسرائيلي قلّص قواته في غلاف غزة لأنه لا يوجد عدد كافٍ من الجنود.

وطالب "ليبرمان" بضرورة إنشاء قانون تجنيد موحد للجميع في بلاده، بدعوى افتقار إسرائيل إلى الجنود ورجال الشرطة ورجال الإطفاء والطواقم الطبية.

موضوعات متعلقة