اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الرئيس السيسي يلتقى بـ«بلينكن» في مدينة العلمين

الرئيس السيسي وبلينكن
الرئيس السيسي وبلينكن

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، في مدينة العلمين.

كان بلينكن وصل قبل قليل إلى مدينة العلمين الجديدة.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي في إطار جولته التي بدأت بالمنطقة وتشمل إسرائيل وتستمر لمواصلة الجهود الدبلوماسية المكثفة لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

في سياق متصل، أكد بلينكن، في مؤتمر صحفي انعقد في القدس المحتلة، أمس الإثنين، موافقة إسرائيل على المقترح الأمريكي المقدم للاتفاق بشأن قطاع غزة، معقبًا: «نتنياهو أكد لي أن إسرائيل قبلت المقترح الذي تم تقديمه».

وفي سياق آخر، أفادت شبكة العربية الإخبارية بوصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى مصر اليوم الثلاثاء في إطار مباحثات صفقة لوقف إطلاق النار في غزة.

وسيتوجه بلينكن، الذي التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس(المحتلة) يوم الاثنين، بعد ذلك إلى قطر التي تتوسط مع مصر في المفاوضات من أجل التوصل إلى هدنة في الصراع المستمر منذ عشرة أشهر في غزة.

وجاء رحيله من تل أبيب في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الصهيوني عن وصوله لجثث 6 أسرى في غزة.

وقالت صحيفة بيزنس ريكورد، بأن كبير الدبلوماسيين الأمريكيين سيلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي للحديث عن الأزمة.

ومن المقرر بعد ذلك أن يتوجه إلى الدوحة للقاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وفي مفاوضات الدوحة، قدمت الولايات المتحدة مقترحات لسد الفجوات بين إسرائيل وحماس وإبرام خطة وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها في 31 مايو والتي وضعها الرئيس جو بايدن، الذي يواجه انتقادات متزايدة في أمريكا بسبب الحرب.

وقال بلينكن يوم الاثنين إن إسرائيل قبلت الاقتراح الأمريكي وإنه سيتحدث إلى مصر وقطر لمعرفة رد فعل حماس.

وقال بلينكن يوم الاثنين في تل أبيب: "أعتقد أن هناك شعورًا حقيقيًا في جميع أنحاء المنطقة، بشأن الحاجة إلى إنجاز هذه المهمة في أقرب وقت ممكن".