اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مرصد الأزهر يطالب بإجراءات أكثر صرامة لتجفيف منابع حصول التنظ.يمات الإر.هاب.ية على المال والس.لاح الصحة العالمية: انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر

نتنياهو: إطلاق سراح أكبر عدد من المحتجزين الأحياء بالمرحلة الأولى لاتفاق غزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إن إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من المحتجزين الأحياء في قطاع غزة، هو جزء من المرحلة الأولى للصفقة، وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية.

وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في تل أبيب، أن اليوم شهد اجتماعًا جيدًا ومهمًا مع الأخير، مثمنًا جهود الولايات المتحدة في الدفاع الإقليمي ضد المحور الإيراني، وهو أمر مهم لإسرائيل.

وأعرب عن تقديره للتفهم الذي أبدته الولايات المتحدة لمصالح إسرائيل الأمنية الحيوية.

وفى وقت سابق قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إن اجتماعه الذي استمر 3 ساعات مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن كان "إيجابيًا وجرى في أجواء طيبة جيدة".

وأضاف مكتب نتنياهو في بيان: "أكد رئيس الوزراء التزام إسرائيل بالمقترح الأمريكي الأخير بشأن الإفراج عن المحتجزين في غزة، مع الأخذ في الاعتبار احتياجات إسرائيل الأمنية التي أكد عليها بشدة".

وفى سياق متصل حث يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، على عدم تفويت الفرصة وإعادة المحتجزين بقطاع غزة.

وقال لابيد: "عندما يقول أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي: "ربما تكون هذه هي الفرصة الأخيرة للتوصل إلى اتفاق"، فهذا بمثابة نداء موجه لنتنياهو وعليه ألا يضيع هذه الفرصة".

وأضاف زعيم المعارضة الإسرائيلية: "تخليتم عن المحتجزين ومن واجبكم إعادتهم".

وفي وقت سابق، اتهم لابيد نتنياهو بأنه يتعمد تخريب إمكان التوصل إلى صفقة في غزة، مضيفًا أنه "على نتنياهو أن يرحل، لأنه حتى هذا العام هناك قفزة في الإنفاق الحكومي، وهي الأكثر إسرافًا في تاريخ البلاد".