اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

بلينكن: القاهرة والدوحة تلعبان دورا كبيرا للوصول لاتفاق بشأن غزة

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي بتل أبيب، إن بلاده تسعى لإعادة المحتجزين لدى حركة حماس، وإدخال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في قطاع غزة.

وأكد بلينكن في كلمته أن القاهرة والدوحة تلعبان دورًا كبيرًا للوصول لاتفاق بشأن غزة، وأن واشنطن لن تستسلم فيما يخص التوصل إلى اتفاق هدنة داخل القطاع، والتي ستجرى على مراحل تزامنًا مع تبادل المحتجزين.

وأضاف أنه على حركة حماس قبول المقترح الحالي لوقف إطلاق النار بغزة، مؤكدًا التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل.

وتحدث بلينكن حول رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه قبل المقترح الذي تم تقديمه، كما أكد الأخير له أن "إسرائيل قبلت المقترح ويتعين على حماس الآن قبوله".

وتابع: "بالنسبة لنا هناك شعور بضرورة الاستعجال للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وأنه كلما طال أمد النزاع سيُعاني المحتجزون أكثر وسيلقون حتفهم".

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أنه سيتوجه إلى مصر وقطر للقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني؛ للدفع بشأن التوصل إلى صفقة.

وأشار إلى أن واشنطن تعمل مع جميع دول العالم لتوجيه رسالة لعدم التصعيد في المنطقة، وأنه على الجميع أن يتجنب اتخاذ خطوات أو إجراءات تصعد التوتر وتوسع رقعة العنف.

وفى وقت سابق حذّر أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، من أن المفاوضات الجارية بشأن هدنة في قطاع غزة هي "ربما آخر" فرصة للتوصل إلى وقف إطلاق نار في الحرب المستمرة منذ أكثر من 10 أشهر في قطاع غزة.

وقال بلينكن، خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، في زيارته التاسعة إلى المنطقة منذ اندلاع الحرب 7 أكتوبر : "إنها لحظة حاسمة، على الأرجح أفضل وربما آخر فرصة لإعادة المحتجزين إلى ديارهم والتوصل إلى وقف إطلاق نار ووضع الجميع على طريق أفضل إلى سلام وأمن دائمين"