اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

شيخ الطريقة الحاتمية الأكبرية: الاحتفال بالمولد النبوي اجتمع عليه الأمة الإسلامية

شيخ الطريقة الحاتمية الأكبرية
شيخ الطريقة الحاتمية الأكبرية

أكد الشيخ أيمن حمدى الأكبرى، شيخ الطريقة الأكبرية الحاتمية أن الأمة الإسلامية كلها اجتمعت على مشروعية الاحتفال بمولد النبى صلى الله عليه وسلم، وذلك فإن الطريقة الأكبرية تحتفل كل عام بهذه المناسبة السعيدة من باب الاحتفاء بسيد البشر سيدنا مولانا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو أمر يدخل الفرحة والسرور على جميع المسلمين فى العالم.
وقال شيخ الطريقة الأكبرية الحاتمية، إن الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، ذكرى سنوية يحتفل بها المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها وخاصة أهل التصوف.
وتابع شيخ الطريقة الأكبرية، فى هذا اليوم ولد خير البشر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويأتى ذلك تزامنًا مع احتفال الطرق الصوفية بالمولد النبوى الشريف يوم الـ16 من الشهر الجارى”.

وأوضح شيخ الطريقة الأكبرية أن أهل التصوف يحتفون ويحتفلون بمولد النبى صلى الله عليه وسلم، من باب تذكر اليوم الذى أرسل فيه هذا النبى الأمى الذى جاء إلينا ليخرجنا من الظلمات إلى النور ويعلمنا دين الإسلامى فكان خبر نبى وخير رسول.

موضوعات متعلقة