اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون

ميقاتي
ميقاتي

أدان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم السبت، "العدوان الاسرائيلي الجديد الذي استهدف عناصر الدفاع المدني أثناء قيامهم بواجبهم في إخماد حرائق جراء الغارات التي نفذها الاحتلال الاسرائيلي على بلدة فرون".

وقال: "هذا العدوان الجديد ضد لبنان يشكل خرقًا فاضحًا للقوانين الدولية، وعدوانًا سافرًا على القيم الانسانية، وهذا الأمر ليس غريبًا على الاحتلال الاسرائيلي ونحن نشهد جرائمه المتتالية على المناطق اللبنانية وفي الأراضي الفلسطينية أيضًا"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وتابع: "انطلاقًا من مبدأ أن العدو الاسرائيلي لا يأبه للقوانين والأعراف الدولية، فقد دعوت سفراء الدول الغربية وممثلي المنظمات الدولية إلى اجتماع طارئ، يوم الاثنين المقبل، لوضع الجميع أمام مسؤولياتهم في وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان".

كانت وزارة الصحة اللبنانية، أعلنت فى وقت سابق، نقلًا عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، اليوم السبت، قتل ثلاثة مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما وصفت حالته بالحرجة، كحصيلة أولية لاستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي فريقًا تابعًا للدفاع المدني اللبناني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون.