اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

40939 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت الوكالة الرسمية الفلسطينية «وفا»، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40,939، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوكالة الرسمية الفلسطينية ، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94,616 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت الوكالة الرسمية الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيدا، و162 مصابا، خلال الساعات الـ48 الماضية.

وأوضحت الوكالة الرسمية الفلسطينية أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي سياق آخر، دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، إلى إبرام صفقة تبادل أسرى وإنهاء الحرب المستمرة.

وأكد لبيد، في تصريحاته، أن الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو لا تعرف كيفية إحلال السلام ولا ترغب في ذلك، مما يؤدي إلى استمرار الحرب.

وقال إن إنهاء الحرب يصب في مصلحة إسرائيل الأمنية والاقتصادية والسياسية، مشدداً على ضرورة إبرام صفقة الرهائن وإتمامها لتحقيق الاستقرار.

تأتي تصريحات لبيد في ظل تصاعد الانتقادات الداخلية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خاصة فيما يتعلق بإدارته للصراع المستمر مع قطاع غزة.

وشهدت إسرائيل احتجاجات واسعة من قبل المواطنين والنقابات العمالية، مطالبين بوقف الحرب والتوصل إلى اتفاق سلام.

كما تعرض نتنياهو لانتقادات دولية، بما في ذلك من الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي اعتبر أن نتنياهو لا يبذل الجهود الكافية لإطلاق الأسرى الإسرائيليين.

موضوعات متعلقة