اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

جنين تحت الحصار.. اشتباكات دامية وتدمير ممنهج في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الرابع

 قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مدينة جنين لليوم الرابع على التوالي، حيث تشهد المدينة عمليات تدمير ممنهجة للبنية التحتية ومنازل الفلسطينيين، كما أفادت شبكة قدس الفلسطينية.

وفي سياق التصدي لهذه الاعتداءات، تواصل المقاومة الفلسطينية مواجهة قوات الاحتلال عبر اشتباكات مسلحة. حيث قامت الليلة الماضية وفجر اليوم السبت بتنفيذ عمليات إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة ضد آليات الاحتلال.

وفي هذا الإطار، أعلنت كتائب القسام أنها تشارك في الاشتباكات المسلحة مع قوة صهيونية في بلدة كفردان غربي مدينة جنين بالضفة الغربية. كما أفادت كتيبة جنين في سرايا القدس بأنها تمكنت من تفجير عبوة ناسفة معدة مسبقاً في آلية عسكرية في محور شارع الجابريات.

وفي حادثة أخرى، استهدف مقاومون قوات الاحتلال المتواجدة في شارع الناصرة بعبوتين ناسفتين شديدتي الانفجار. وشهدت منطقة الجابريات اشتباكاً مسلحاً بين المقاومين وقوات الاحتلال، شمل تفجير عبوات ناسفة.

هذا وقامت قوة راجلة من جيش الاحتلال باقتحام منطقة واد عز الدين وبلدة كفرذان، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين. كما فجر الاحتلال عدداً من المنازل في حي الجابريات الملاصق لمخيم جنين، واستمرت جرافاته في تدمير الشوارع والبنية التحتية والممتلكات العامة في الحي الشرقي.

كما اقتحم جنود الاحتلال أحد المساجد في الحي الشرقي، حيث عبثوا بمحتوياته واتخذوه ثكنة عسكرية، بينما هدمت جرافات الاحتلال جدار مقبرة الشهداء في المنطقة ذاتها.

وقد أسفرت العمليات العسكرية المستمرة عن استشهاد أربعة فلسطينيين في جنين يوم أمس، بالإضافة إلى إصابة آخرين جراء قصف استهدف مركبة للمقاومين وإطلاق نار استهدف المدنيين. كما يواصل جيش الاحتلال فرض حصار على مستشفى جنين الحكومي ويستمر في تنفيذ أعمال التدمير في المنطقة.