اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه

وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد «خالد مشعل»: الموت قريبا

خالد مشعل
خالد مشعل

لم تمر دعوة رئيس حركة حماس بالخارج خالد مشعل، للعودة "للعمليات الانتحارية"، على إسرائيل، دون رد.

وأمس الخميس، دعا مشعل، في مؤتمر عبر تقنية الفيديو، للعودة إلى "العمليات الانتحارية"، لمقاومة العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية.


وردا عليه، هدد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، مشعل، بـ"الموت قريبا".

وقال في تغريدة على حسابه في منصة "إكس": "في خطاب مسجل ألقاه أمس في إسطنبول، هدد زعيم حماس في الخارج خالد مشعل بأن حماس ستعود إلى العمليات الانتحارية. يجب على إسرائيل أن تتأكد من أن رغبة مشعل وأصدقائه في الموت سوف تتحقق قريبا. وهذه المرة بدون أية أخطاء".

يُذكر أن مشعل نفسه، كان قد نجا من محاولة اغتيال في عام 1997، في العاصمة الأردنية عمان، في عملية نفذها عملاء لجهاز المخابرات الإسرائيلي.

وفي أواخر يوليو الماضي، قُتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة، في طهران بضربة نسبتها إيران والحركة الى إسرائيل التي لم تؤكد حتى اليوم مسؤوليتها.

ومنذ ثلاثة أيام تشن اسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق، في شمال الضفة الغربية، خصوصا في جنين وطولكرم، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الفلسطينيين.

وتأتي هذه العمليات بالتزامن مع استمرار الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، لليوم الـ330 على التوالي، مخلفة أكثر من أربعين ألف قتيل.