اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

150 طالب وافد يؤدون اختبارات العقيدة بالجامع الأزهر

جانب من الاختبارات
جانب من الاختبارات


أدى 150 طالبًا وافدًا اختبارات تخصص مادة العقيدة بكلية أصول الدين بالقاهرة، وذلك ضمن أولى اختبارات البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر، وقد شهدت قاعة الاختبارات توافد الطلاب من مختلف الجنسيات، الذين جاءوا للدراسة في أعرق مؤسسة تعليمية إسلامية.
جاء ذلك وسط أجواء من الجدية والتركيز
وقام الدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، بزيارة تفقدية للاطلاع على سير الاختبارات، ورافقه خلالها الدكتور جميل تعيلب، وكيل كلية أصول الدين بالقاهرة، وقد أبدت إدارة الجامع الأزهر اهتمامًا كبيرًا بتوفير الأجواء المناسبة للطلاب، حيث التقى بعدد منهم واستمع إلى ملاحظاتهم حول الاختبارات وتجهيزات القاعات، مشددًا على دور العقيدة في تشكيل الفكر الإسلامي الصحيح.
جاء ذلك في إطار حرص إدارة الجامع الأزهر على متابعة سير العملية التعليمية
وأوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن هذه الاختبارات تعتبر خطوة مهمة في مسيرة الطلاب الوافدين، الذين يسعون للحصول على تعليم متميز يسهم في تعزيز معرفتهم الدينية والثقافية، مضيفًا أن جهود الجامع الأزهر مستمرة في تقديم الدعم والتوجيه لهم، مما يعكس تقديم جودة التعليم وتخريج سفراء قادرين على المساهمة في مجتمعاتهم.

ومن جانبهم أعرب الطلاب الوافدون عن ارتياحهم لمحتوى الأسئلة، معتبرين أنها تعكس ما تم دراسته بشكل جيد، كما عبر العديد منهم عن تقديرهم للجهود المبذولة من قبل إدارة الجامع الأزهر في تسهيل إجراءات الاختبار وتوفير الأجواء المناسبة، وأبدوا سعادتهم بكونهم جزءًا من هذه المؤسسة العريقة، مؤكدين أن الدراسة في الأزهر تعزز من فهمهم للقيم الإسلامية وتساعدهم في مواجهة التحديات الفكرية المعاصرة.

يأتي ذلك وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد فضيلة أ.د محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف أ.د عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، والشيخ إبراهيم حلس مدير إدارة الشئون الدينية، ود. مصطفى شيشي مدير إدارة شئون الأروقة بالجامع الأزهر.

موضوعات متعلقة