اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الصحة العالمية: انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط

رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر: العلاقة بين مصر وإندونيسيا تاريخية

الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان


أكد الدكتور عباس شومان، أمين هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ورئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أن العلاقة بين مصر وإندونيسيا علاقة تاريخية، على المستوى الرسمي والشعبي.

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تعمل على تعزيز الوسطية ونشر المنهج الأزهري
وأوضح أن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تعمل على تعزيز الوسطية، ونشر المنهج الأزهري الوسطي في شتى أنحاء العالم، من خلال خريجي الأزهر المنتشرين في ربوع الأرض.


جاء ذلك خلال لقاء وفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، الذي يزور إندونيسيا، برئاسة الدكتور عباس شومان، رئيس المنظمة، أمين عام هيئة كبار العلماء، مع خُفِيفَة إندار باراوانسا؛ محافظ جاوا الشرقية، لمناقشة دور خريجي الأزهر في نشر سماحة الإسلام، ومكافحة التطرف.


وأكد د. شومان، خلال اللقاء: اعتزاز فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالعلاقات العلمية والثقافية مع إندونيسيا، التي جعلت الأزهر قبلة طلاب إندونيسيا، ينهلون من علومه، ويعودون إلى أوطانهم مشاعل علم ونور، ينشرون منهج الأزهر الوسطي المعتدل.

شيخ الأزهر يهتم اهتماما خاصا برعاية الطلاب الوافدين

وأشار إلي أن شيخ الأزهر يهتم اهتمامًا خاصًا برعاية الطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف، ويوجه دائمًا بتوفير كافة سبل الدعم لهم، خلال فترة دراستهم، كما يوجه أيضاً بالحرص على مد جسور التواصل بينهم وبين الأزهر الشريف بعد تخرجهم.
وأشاد د. سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، نائب رئيس المنظمة، بالتزام الطلاب الإندونيسيين، وحرصهم على الدراسة في الأزهر؛ مثمناً دور فرع المنظمة بإندونيسيا في مد أواصر الصلة بين الأزهر وخريجيه.

مصر دولة عريقة تعتز إندونسيا بالتعاون معها

فيما أكدت محافظ جاوا الشرقية، أن مصر دولة عريقة، تعتز إندونيسيا بالتعاون معها في مختلف المجالات، معبرة عن تقديرها لجهود فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في نشر صحيح الدين الإسلامي، ورعاية فضيلته للطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، بخاصة الطلاب الإندونيسيين، حيث لا يألو جهدًا في دعمهم ورعايتهم، وتقديم كافة السبل التي تساعدهم على إنهاء دراستهم بنجاح وتفوق.

وقالت: نحن نفخر بانتماء أبنائنا إلى الأزهر الشريف، ونحن نحرص على إرسالهم إلى الأزهر، لتعلم الدين بوسطيته واعتداله.

موضوعات متعلقة