اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جيش الاحتلال: سنبدأ في استهداف حزب الله من البحر قريبا

الحرب على لبنان
الحرب على لبنان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن البحرية الإسرائيلية ستبدأ قريبًا استهداف حزب الله اللبناني من البحر، ويخفف جيش الاحتلال بعض الإرشادات الحمائية للسكان في مناطق من الجليل في شمال إسرائيل وهضبة الجولان.

كما أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرًا عاجلًا لمرتادي شاطئ البحر ومستعملي قوارب الصيد بالابتعاد عن خط نهر الأولي جنوبًا.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعًا لقيادات مهمة في حزب الله.

كما نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلًا عن مسؤول إسرائيلي، أن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة في الحرب، مشيرًا إلى أن تل أبيب تواصل ملاحقة حزب الله اللبناني.

وفى وقت سابق أعلنت وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية اليوم الاثنين، أن أكثر من 400 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا، غالبيتهم سوريون، في غضون أسبوعين، أي منذ أن كثّفت إسرائيل غاراتها على مناطق مختلفة في لبنان.

وقالت الوحدة في تقرير "من تاريخ 23 سبتمبر لغاية 5 أكتوبر 2024 سجّل الأمن العام عبور 300,774 مواطنًا سوريًا و102,283 مواطنًا لبنانيًا إلى الأراضي السورية"، وفقًا لما ذكرته "فرانس برس"