اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بايدن يعلق على أنباء الهجوم البري على لبنان

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، ردًا على سؤال صحفي، عمّا إذا كان مرتاحًا للتقارير والتصريحات التي تُشير إلى أن إسرائيل تستعد لشن هجوم بري محدود على لبنان: "أنا أكثر قلقًا مما قد تتخيلون وأنا مرتاح لتوقفهم، يجب أن يكون لدينا وقف لإطلاق النار الآن".

وبدورها أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة، أنها تخطط لعملية برية محدودة في لبنان قد تبدأ قريبًا، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، نقلًا عن مسؤول أمريكي لم تكشف هويته.

وقال المسؤول إن العملية ستكون أصغر من حرب إسرائيل ضد حزب الله عام 2006 وستركز على أمن المجتمعات الحدودية.

بدورها قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الولايات المتحدة وإسرائيل لا تزالان في مناقشات "حول أفضل السُبل للمضي قدمًا"، وقالت المتحدثة باسم البنتاجون، سابرينا سينج: "نحن نتواصل معهم، ونحاول معرفة المزيد، ونواصل المناقشات حول أفضل السُبل للمضي قدمًا".

وأكدت سينج أن إسرائيل أعطت إشعارًا للولايات المتحدة لكنها لم تنسق ضرباتها في اليمن أمس مع الولايات المتحدة.

بدوره قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، خلال حديثه مع رؤساء البلدات الحدودية الشمالية الإسرائيلية، إن "المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريبًا"، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تشن إسرائيل هجومًا بريًا في لبنان.

وأكد جالانت: "أن المرحلة التالية في الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريبًا، وستكون عاملًا مهمًا في تغيير الوضع الأمني، وستسمح لنا بإتمام المهمة المتمثلة في إعادة السكان إلى منازلهم"، في إشارة منه إلى سكان مستوطنات الشمال.

وأضاف "سنفعل ذلك، وكما قلت هنا قبل شهر إننا سننقل مركز الثقل إلى الشمال، هذا ما أقوله الآن، سنغير الوضع ونعيد السكان إلى منازلهم"