اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

وزير لبناني: الكيان الإسرائيلي نفذ 216 غارة خلال 24 ساعة

الغارات الإسرائيلية
الغارات الإسرائيلية

أعلنت السلطات اللبنانية أنها أحصت 216 غارة جوية للكيان الإسرائيلي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية على مختلف مناطق البلاد.

وقال ناصر ياسين منسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن حصيلة القتلى ليوم أمس السبت بلغت 11 شخصا، فيما وصلت الإصابات 108، مع أن العديد من القتلى والجرحى لا يزالون تحت ركام المباني المدمرة.

وأضاف في تقرير عن "وحدة إدارة مخاطر الكوارث" حول الوضع الراهن في لبنان، أن عدد مراكز الإيواء في المرافق العامة ارتفع إلى 777 مركزا، تشمل مدارس رسمية ومجمعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية موزعة في مختلف المحافظات، كما قامت وزارة التربية بإضافة 120 مدرسة جديدة لاستقبال النازحين في الساعات الأخيرة، ووصلت القدرة الاستيعابية للحد الأقصى في المؤسسات التعليمية الرسمية في بيروت وجبل لبنان.

وأوضح أن إجمالي عدد القتلى منذ المواجهات في الثامن من أكتوبر الماضي بلغ 1640 قتيلا من بينهم 104 أطفال و194 امرأة و 8408 جرحى، كما وصل عدد النازحين المسجلين في مراكز الإيواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية حتى الساعة أكثر من 116 ألف نازح.

ويتعرض لبنان لاعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لا سيما قرى وبلدات الجنوب، ما دفع سكان المناطق المستهدفة إلى موجة نزوح واسعة.