اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

لبنان تعلن الحداد 3 أيام على حسن نصرالله

اغتيال الأمين العام لحزب الله
اغتيال الأمين العام لحزب الله

أعلن لبنان السبت، حالة الحداد الرسمي لمدة 3 أيام، وذلك بعد مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في غارة جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء في بيان: " يعلن الحداد الرسمي أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، نكس خلالها الأعلان على سائر الإدرات الرسمية والمؤسسات العامة والبلديات وتعدل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتناسب والحدث الأليم".

حماية لبنان

وخلال اجتماع طارئ للحكومة أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، على دور الجيش اللبناني في حماية لبنان وصون حدوده. ودعا إلى توحيد الصفوف وإلى تسريع انتخاب رئيس للجمهورية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي السبت أن نصر الله قتل في الغارات الجوية التي نفّذتها طائرات حربية الجمعة على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأكد حزب الله لاحقا مقتله.

المرشد الأعلى

وفى سياق متصل أعلن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، السبت، الحداد خمسة أيام غداة اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في غارة جوية إسرائيلية مدمّرة على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال خامنئي "أقدم التعازي باستشهاد نصرالله ورفاقه الشهداء، وأعلن الحداد الوطني لمدة خمسة أيام في إيران"، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (إرنا).

وأكد في بيان أن"جبهة المقاومة فقدت قائداً بارزاً، وخسر حزب الله زعيما لا مثيل له، لكن بركات جهاده الذي دام عقوداً من الزمن لن تضيع أبدا، إن الأساس الذي أسسه في لبنان وصدّره إلى جبهات المقاومة الأخرى، لن يختفي بفقده، بل سيقوى بدمائه ودماء شهداء هذه الحادثة".

العدو الصهيوني

وأضاف: "ستكون الضربات التي ستوجهها جبهة المقاومة إلى كيان العدو الصهيوني المتهالك أكثر وضوحا، إن الأهداف الشريرة للكيان الصهيوني لم تنتصر في هذه الحادثة".

وأكد حزب الله اللبناني مقتل الأمين العام حسن نصر الله، بعد ساعات من بيان الجيش الإسرائيلي الذي أعلن مقتله.