اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

البيت الأبيض: نضغط لوقف إطلاق النار 21 يوما بين حزب الله وإسرائيل

البيت الأبيض
البيت الأبيض

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، إن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين يجرون محادثات في نيويورك، اليوم الخميس، فيما تواصل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الضغط من أجل وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بحسب ما ذكرته "رويترز".

وفي وقت سابق من اليوم، نقل الإعلام الإسرائيلي عن دبلوماسي غربي، تأكيده أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أخبر الوسطاء تأييده وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله 21 يومًا.

وأشار المصدر الدبلوماسي إلى أن نفي بنيامين نتنياهو لذلك ببيان أصدره مكتبه، ليس إلا "امتداد لكيفية تعامله مع محادثات المحتجزين في غزة".

من ناحية أخري، أعلنت الحكومة اللبنانية، ارتفاع عدد الضحايا الذين سقطوا جرّاء الغارات الإسرائيلية على مدار الأيام الماضية، إلى 1.247 لبنانيًا، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 5 آلاف و278.

وشنَّ الاحتلال الإسرائيلي أعنف الغارات الجوية على لبنان منذ حرب عام 2006 خلال الأسبوع الماضي، ما أسفر عن سقوط أكثر من 3000 ضحية.

وفى سياق متصل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدء موجة غارات واسعة على جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرئيلي في بيان إنه "يضرب في الوقت الحالي أهدافًا تابعة لحزب الله اللبناني في جنوب لبنان"، وفقًا لما ذكرته "فرانس برس".

وقال قائد القوات الجوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي الميجر جنرال تومر بار، إن سلاح الجو سيوقف أي نقل للأسلحة من إيران إلى حزب الله اللبنانية ويستعد لدعم القوات خلال أي عمليات برية ضد حزب الله.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت دولة الاحتلال الإسرائيلي، إنها حصلت على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم جهودها الحربية الحالية، بحسب "رويترز".

وتشمل الحزمة 3.5 مليار دولار مخصصة لمشتريات أساسية تتعلق بالمجهود الحربي، و5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ ونظام ليزر متطور.