اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

41495 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة بلغت 41,495، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

كما أفادت الوزارة بأن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96,006، مع استمرار بقاء آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وفي السياق، أكدت الوزارة أن قوات الاحتلال ارتكبت أربع مجازر بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، أسفرت عن استشهاد 28 مواطنًا وإصابة 85 آخرين.

وأشارت إلى أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، مما يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

مستشفيات غزة توقف استلام جثامين 88 شهيدًا لعدم توفر معلومات

أعلنت مستشفيات قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن إيقاف إجراءات استلام جثامين 88 شهيدًا، بسبب عدم توفر معلومات دقيقة عن أصحابها.

وفي بيان صحفي، أوضحت المستشفيات أنه تم وصول جثامين هؤلاء الشهداء من طرف الاحتلال الإسرائيلي، ولكن دون أي بيانات أو معلومات تدل على هويتهم أو أماكن انتشالهم. وأكدت أنه لن يتم استلام الجثامين حتى استكمال كافة البيانات والمعلومات اللازمة، مما يتيح لذويهم التعرف عليهم.

وطالبت المستشفيات منظمة الصليب الأحمر بالقيام بدورها وفق البروتوكول الدولي المعمول به، وذلك لضمان استلام وتسليم الجثامين مع تقديم تفاصيل دقيقة تشمل الأسماء، الأعمار، والمناطق التي أُخذت منها هذه الجثامين.

كما أكدت المستشفيات على ضرورة استلام الجثامين وفق المعايير الإنسانية والدولية، حفاظًا على حقوق وكرامة الضحايا.


قوات الاحتلال تعتقل 35 مواطناً من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، ما لا يقل عن 35 مواطناً من مختلف محافظات الضفة الغربية.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني بأن من بين المعتقلين امرأة اعتُقلت كرهينة، بالإضافة إلى معتقلين سابقين أُفرج عنهم مؤخرًا، حيث جرى اعتقالهم مجددًا، وغالبية هؤلاء كانوا رهن الاعتقال الإداري.

توزعت عمليات الاعتقال على معظم محافظات الضفة، ورافقها تنفيذ عمليات اقتحام واسعة في عدة مناطق، حيث شهدت تلك الاقتحامات اعتداءات بالضرب المبرح وعمليات تحقيق ميداني، إضافة إلى تهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم. كما تم تسجيل حالات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين.

من الجدير بالذكر أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء العدوان المستمر على أبناء الشعب الفلسطيني قد بلغ أكثر من 10,900 مواطن من الضفة الغربية بما فيها القدس. وتستمر قوات الاحتلال في تصعيد حملات الاعتقال، التي تعتبر جزءاً من السياسات الممنهجة التي تهدف إلى تقويض أي حالة مواجهة متصاعدة.