اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حزب الله يحذر المواطنين من منشورات الاحتلال الإسرائيلي

حزب الله
حزب الله

أصدرت العلاقات الإعلامية في حزب الله بيانًا تحذر فيه من المناشير التي يلقيها جيش الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين في لبنان، خاصةً في مناطق البقاع.

ودعت المواطنين إلى عدم فتح أو تداول الباركود الموجود على هذه المناشير، مشيرة إلى أنها قد تسحب معلومات شخصية خطيرة. وشدد البيان على ضرورة التخلص من هذه المناشير مباشرةً للحفاظ على سلامة الأفراد.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم أنه أكمل موجة ثانية من الغارات الجوية على لبنان، مستهدفًا مواقع حزب الله في وادي البقاع وجنوب البلاد. ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أكد الجيش أن الضربات استهدفت مباني لتخزين الأسلحة وغرف القيادة والبنية التحتية التابعة لحزب الله.

كما أشار الجيش إلى استمراره في تنفيذ ضربات تستهدف تدمير قدرات الحزب، بينما أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن سكان الغازية تلقوا اتصالات تطالبهم بإخلاء منازلهم، مما يُعتبر جزءًا من حملة نفسية ضد المدنيين. وقد شملت الغارات مناطق عدة، بما في ذلك مشغرة وعيتا الشعب، بينما هربت عناصر من شرطة الاحتلال في مستوطنة "كريات شمونة" بسبب القصف الصاروخي المكثف من لبنان.

وفي سياق آخر، أكد مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، أن الرئيس جو بايدن يواصل جهوده للتفاوض على وقف إطلاق النار في غزة، مع التركيز على اتفاق للإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس. كما أشار سوليفان إلى سعي الإدارة الأمريكية لتهدئة التوترات على الحدود اللبنانية بين إسرائيل وحزب الله، معربًا عن إمكانية خفض التصعيد في المنطقة.

وحث سوليفان الأمريكيين على مغادرة لبنان طالما أن السفر التجاري متاح، مؤكدًا التزام بايدن الثابت بالقضية. ورغم التحديات التي تواجهها واشنطن في إقناع الأطراف بالاتفاق، تواصل الإدارة مفاوضاتها في سبيل التوصل إلى حل.