اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إسرائيل تهدد بغزو بري لــ«لبنان» وسط تصاعد العنف

غزة بري للقوات الإسرائيلية
غزة بري للقوات الإسرائيلية

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأميرال دانيال هاجاري، استعداد قوات الدفاع الإسرائيلية لتنفيذ غزو بري للبنان إذا تطلب الأمر، مشيرًا إلى استهداف البنية التحتية لحزب الله. وأكد هاجاري أن الجيش يسعى لتأمين الحدود الشمالية وضمان سلامة المواطنين، بينما يُدافع عن تصرفات الجيش بالقول إن الجهود تُبذل لتجنب إصابات المدنيين.

خلال مؤتمر صحفي، زعم هاجاري أن إسرائيل قد شنت 1300 غارة على أهداف لحزب الله في لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مشيرًا إلى أن المواجهة قد تمتد لفترة طويلة بسبب عدم تحديد حجم مخازن السلاح لدى الحزب وقدراته النارية.

في السياق، خلفت الغارات الإسرائيلية الأخيرة 492 شهيدًا في لبنان، بينهم 35 طفلًا، مما يمثل تصعيدًا غير مسبوق في العنف. وقد عبّر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عن "قلق بالغ" بشأن العدد الكبير من الضحايا المدنيين، مع تزايد المخاوف من اتساع نطاق النزاع في المنطقة.


بينما تواصل إسرائيل شن هجمات جوية على لبنان، تشير التقارير إلى استعدادها لشن هجوم بري، مما يعيد إلى الأذهان سيناريو الهجمات على غزة. وقد شهدت العديد من مناطق جنوب لبنان نزوحاً واسعاً خوفاً من تصاعد العنف، بينما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل 500 شخص نتيجة هذه الهجمات.