اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

558 شهيدًا حصيلة القصف الإسرائيلي على لبنان

 القصف الإسرائيلي على لبنان 
القصف الإسرائيلي على لبنان 

أفادت وزارة الصحة اللبنانية بزيادة عدد شهداء القصف الإسرائيلي إلى 558، بالإضافة إلى 1835 مصابًا، وفقًا لمصادر إعلامية متنوعة. وأكد وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، أن الآلاف نزحوا من مناطق الاستهداف، مما أدى إلى تفعيل خطة طوارئ لتلبية احتياجات النازحين، خاصة ذوي الأمراض المزمنة.

وأوضح الوزير أن الوضع الصحي يتطلب تنفيذ خطط طارئة، مشيرًا إلى أن العدد الإجمالي للضحايا يشمل 50 طفلًا و94 امرأة. وكانت الحصيلة السابقة قد أظهرت 492 شهيدًا، بينهم 35 طفلًا و58 امرأة، مع إصابة 1645 آخرين.

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه أكمل موجة ثانية من الغارات الجوية على لبنان، مستهدفًا مواقع حزب الله في وادي البقاع وجنوب البلاد. ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، ادعى الجيش أن الضربات استهدفت مباني تُستخدم لتخزين الأسلحة وغرف القيادة والبنية التحتية الأخرى الخاصة بحزب الله.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه يواصل تنفيذ ضربات على أهداف الحزب بهدف تدمير قدراته. من ناحية أخرى، ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن بعض سكان الغازية تلقوا اتصالات هاتفية من الجيش الإسرائيلي تطالبهم بإخلاء منازلهم على الفور، وهو ما يُعتبر جزءًا من الحملة النفسية التي تستهدف المدنيين.

كما شنت الطائرات الحربية غارات على مناطق عدة، منها مشغرة، ويحمر في البقاع الغربي، وكذلك معركة، وعيتا الشعب، ومجدلزون، وشيحين، والجبين القليلة، وطيرحرفا، والمحمودية.

في سياق متصل، أفادت تقارير بأن عناصر من شرطة الاحتلال هربت مع انطلاق صافرات الإنذار في مستوطنة "كريات شمونة"، بسبب القصف الصاروخي المكثف من لبنان.