اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

41455 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الإثنين بارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,455 شهيداً، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الصحة الفلسطينية،أن عدد الإصابات تجاوز 95,878، فيما لا يزال آلاف الضحايا محاصرين تحت الأنقاض.

خلال الساعات الـ24 الماضية، ارتكبت قوات الاحتلال ثلاث مجازر ضد العائلات، أسفرت عن 24 شهيداً و60 مصاباً وصلوا إلى المستشفيات، فيما تعيق الظروف الميدانية وصول فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى عدد من الضحايا.

وفي سياق متصل،أكد وزير الخارجية المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، ونظيره اللبناني، عبد الله بوحبيب، على أهمية تحرك المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتنفيذ قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن، وإصدار قرار ملزم لإسرائيل لوقف عدوانها على الأراضي الفلسطينية واللبنانية بشكل فوري. جاء ذلك في بيان مشترك عقب لقاء الوزيريْن اليوم الإثنين على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشار البيان إلى مناقشة التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط، خاصة العدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي اللبنانية والحرب في قطاع غزة. وأدان الوزيران هذه الأعمال، داعيين لاحترام سيادة لبنان وسلامته.

وأكّد عبد العاطي أن المساس بأمن لبنان يعني المساس بأمن المنطقة، بينما أعرب بوحبيب عن شكره لمصر على دعمها للبنان في مواجهة التهديدات الإسرائيلية.

واتفق الوزيران على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي، ودعوا الدول الفاعلة للقيام بدورها لمنع توسع المواجهات وتحولها إلى صراع إقليمي واسع. وشددا على التزام إسرائيل بالقانون الدولي والإنساني، بما يوفر حماية للمدنيين.

كما أكدا على ضرورة تحقيق وقف شامل لإطلاق النار، واللجوء إلى السبل السلمية لحل النزاعات العالقة بين إسرائيل ولبنان، مع تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 لضمان عودة النازحين واستئناف مسار العملية السياسية لحل الدولتين، بما يضمن إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.