اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

شرارة الحرب.. إيران تتوعد برد حاسم على جرائم إسرائيل

إيران وإسرائيل
إيران وإسرائيل

حذر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إسرائيل من إمكانية جر المنطقة إلى حرب شاملة، مشددًا على أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان لن تمر دون رد. وفي تصريحاته اليوم الأحد، قال عراقجي إن "جرائم الكيان الصهيوني في لبنان لن تمر دون عقاب"، محذرًا من أن "النيران في المنطقة قد تتسع، مما يشكل خطرًا على الجميع".

وتأتي هذه التصريحات بعد مقتل قيادات من حزب الله اللبناني في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، مما زاد من حدة التوتر في المنطقة. وأكد عراقجي على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات حازمة إزاء هذا الوضع المتدهور.

في إطار التصعيد، كشفت إيران السبت عن صاروخ باليستي جديد وطائرة مسيّرة هجومية مطورة خلال عرض عسكري. وأعلنت وكالة "إرنا" أن صاروخ "جهاد"، الذي يعمل بالوقود الصلب، صممته وصنعته الذراع الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني، ويبلغ مداه ألف كيلومتر. كما تم تقديم طائرة "شاهد-136 بي" المسيّرة، التي تتمتع بمدى تشغيلي يزيد عن 4 آلاف كيلومتر.

وفي الذكرى السنوية للحرب مع العراق (1980-1988)، أكد الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان أن "قدرات إيران الدفاعية والردعية نمت كثيرًا"، مشيرًا إلى أنه لا يمكن لأي قوة التفكير في العدوان على إيران.

كما أدلى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بتصريحات مماثلة، مؤكدًا على أهمية استخدام الدول الإسلامية لقوتها الداخلية. ودعا خامنئي إلى قطع العلاقات الاقتصادية والسياسية مع إسرائيل، مشددًا على ضرورة استئصال "الكيان الصهيوني" من قلب المجتمع الإسلامي.


موضوعات متعلقة