اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس الحكومة اللبنانية يطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من المجازر الإسرائيلية في بلاده

رئيس الحكومة اللبنانية
رئيس الحكومة اللبنانية

طالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم، المجتمع الدولي، باتخاذ موقف واضح من المجازر الفظيعة التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي في لبنان.

ودعا ميقاتي في بيان، إلى إقرار قوانين دولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الأهداف العسكرية والحربية، مجددا التأكيد على أن لا أولوية في الوقت الحاضر تعلو على وقف المجازر التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي والحروب المتعددة الأنماط التي يشنها على لبنان.

وكشف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عن أنه قرر العدول عن السفر إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة، في ضوء التطورات المرتبطة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، مشيرا إلى أنه اتفق بعد التشاور والتنسيق مع وزير الخارجية، على عناوين التحرك الديبلوماسي الخارجي الملح في المرحلة الحالية لوقف العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان والمجازر التي يرتكبها.

وكان الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أعلن، اليوم، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت أمس الجمعة إلى 31 قتيلا، بينهم ثلاثة أطفال وسبع نساء، فيما بلغ عدد المصابين 68.

وشهدت العديد من المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين موجتي انفجارات متزامنة لعدد كبير من أجهزة الاتصال اللاسلكي، أسفرت عن سقوط 37 قتيلا وأكثر من 3400 جريح.

وقد حذر مجلس الأمن الدولي، خلال جلسة طارئة عقدها أمس الجمعة في نيويورك من التصعيد عقب تفجيرات أجهزة اتصال في لبنان والغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، داعيا إلى "ضبط النفس.

موضوعات متعلقة