اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الصحة اللبنانية: 3 قتلى و17 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على بيروت

غارة إسرائيلية على بيروت
غارة إسرائيلية على بيروت

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن غارة الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت أدت في حصيلة أولية إلى مقتل ثلاثة أشخاص واستقبال المستشفيات حتى اللحظة 17 جريحًا، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

ونفذ جيش الاحتلال غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهر بث مباشر من "رويترز" سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن قال سكان إنهم سمعوا دوّي انفجار قوي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعا لقيادات مهمة في حزب الله، فيما أكد مسؤول أمني إسرائيلي أنه "إذا نجحت عملية الاغتيال ستكون زلزالًا لحزب الله".

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن المستهدف من الغارة التي نفذها جيش الاحتلال على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة، هو قائد وحدة العمليات الخاصة في حزب الله إبراهيم عقيل.

وفى وقت سابق قرر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تأجيل رحلته إلى نيويورك يومًا واحدًا بسبب الوضع الأمني في شمال إسرائيل، بحسب ما قاله مسؤول بمكتبه لوكالة "فرانس برس"، اليوم الجمعة.

وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أرجأ زيارته للولايات المتحدة يومًا واحدًا في ضوء الوضع الأمني في شمال إسرائيل"، مضيفًا أن نتنياهو سيغادر في 25 سبتمبر بدلًا من 24 منه كما كان مقررًا.

موضوعات متعلقة