اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

رئيس الوزراء الأيرلندي يدين الغارة الإسرائيلية على مدرسة في غزة ويصفها بـ”اللاإنسانية والحقيرة”

رئيس الوزراء الإيرلندي سيمون هاريس
رئيس الوزراء الإيرلندي سيمون هاريس

أدان رئيس الوزراء الإيرلندي سيمون هاريس الهجوم الجوي الإسرائيلي على مبنى مدرسة أدى إلى مقتل وإصابة العشرات ووصفه بأنه "غير إنساني وحقير".

تم نقل ما لا يقل عن 30 شخصا كانوا يحتمون في مدرسة للبنات في دير البلح إلى المستشفى وأعلن عن وفاتهم بعد ضربة قال الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت عمليات لمسلحي حماس.

وفي بيان، أدان رئيس الوزراء سيمون هاريس الهجوم ووصفه بأنه "مظهر آخر من مظاهر العنف الوحشي غير المقبول".

وقال إن "استهداف منطقة يسكنها عائلات نازحة هو عمل غير إنساني وحقير، وتواصل إسرائيل استخدام القوة غير المتناسبة وتشارك في حرب تشهد مستوى غير مقبول من القتلى والجرحى بين المدنيين، وخاصة الأطفال.

وقال وأنا أدعو مرة أخرى إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وإتاحة الوصول دون عوائق للمساعدات إلى غزة.

وأسفر الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة عن مقتل أكثر من 39100 فلسطيني، وفقا لوزارة الصحة في القطاع.

وقد قدرت الأمم المتحدة في فبراير أن نحو 17 ألف طفل في القطاع أصبحوا الآن غير مصحوبين بذويهم، ومن المرجح أن يرتفع العدد منذ ذلك الحين.

وحذر العاملون في مجال الرعاية الصحية ووكالات الإغاثة من أن محدودية إمدادات الغذاء والمياه في القطاع الفلسطيني تعرض حياة المزيد من الناس للخطر.

بدأت الحرب بهجوم شنته حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واحتجاز نحو 250 رهينة.

ولا يزال نحو 115 فلسطينيا في غزة، ويعتقد أن نحو ثلثهم لقوا حتفهم، وفقا للسلطات الإسرائيلية.