اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إغلاق المدارس في الشمال.. تصاعد التوتر مع حزب الله يشعل الأوضاع في إسرائيل

حزب الله وإسرائيل
حزب الله وإسرائيل

أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل، اليوم الأحد، عن قرار إغلاق جميع المدارس في المناطق الشمالية القريبة من الحدود مع لبنان، وذلك عقب إطلاق "حزب الله" دفعات من الصواريخ في وقت مبكر من صباح اليوم.

وأوضحت الجبهة الداخلية أن المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى ستبقى مغلقة حتى الساعة السادسة مساء يوم الاثنين (15:00 بتوقيت جرينتش)، وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

فيما أكدت بلدية حيفا أن جميع الدروس، بما في ذلك التعليم الخاص، ستُجرى عن بُعد، كما أوردت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أن "حزب الله" أطلق نحو 85 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل صباح اليوم. ويأتي هذا التصعيد بعد وابل من الصواريخ تم إطلاقه الليلة الماضية. وذكر الجيش أن بعض الصواريخ تم اعتراضها، في حين سقطت أخرى في مدينة كريات بياليك بالقرب من حيفا وبلدة موريشت في منطقة الجليل الأسفل، بحسب ما أفادت به صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وفي سياق متصل، أكد ولي عهد الكويت، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي في دعم الشعب الفلسطيني في سعيه لنيل حقوقه المشروعة، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة. جاء ذلك خلال لقاء ولي العهد مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر إقامته بمدينة نيويورك، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار الشيخ صباح إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة، الذي حصل على تأييد 124 صوتًا، مستندًا إلى الفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية بشأن الأثر القانوني لسياسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس الشرقية.

وتناول اللقاء العلاقات الوثيقة بين الكويت وفلسطين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويعزز العمل العربي المشترك. وحضر اللقاء وزير الخارجية الكويتي عبدالله علي اليحيا والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق محمد البناي.