اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جبهة التصعيد.. حزب الله يوجه ضربة لقلعة ”رامات ديفيد”

حزب الله
حزب الله

كشفت جماعة حزب الله اللبنانية، يوم الأحد، عن استهدافها قاعدة ومطار "رامات ديفيد" ومجمعات الصناعات العسكرية لشركة "رفائيل" المتخصصة في الوسائل والتجهيزات الإلكترونية، وذلك في شمال إسرائيل. تأتي هذه الضربات في وقت شهد فيه التوتر تصاعدًا ملحوظًا في لبنان، بعد قيام إسرائيل باستهداف عدد من قادة الحزب وعناصره عبر عمليات اختراق لاسلكي وغارات جوية.

تشير التقديرات إلى أن حزب الله يسعى من خلال هذه الضربات إلى إيصال رسالة تتعلق بالعواقب المحتملة في حال تصاعدت الأحداث نحو حرب أوسع.

حول قاعدة "رامات ديفيد"
تقع قاعدة "رامات ديفيد" جنوب شرق حيفا، بالقرب من كيبوتس يحمل نفس الاسم، وهي واحدة من أهم ثلاث قواعد جوية رئيسية في إسرائيل. تحتوي القاعدة على مطار عسكري، وقد عرض حزب الله في يوليو الماضي مقطع فيديو تم التقاطه عبر مسيرة "الهدهد"، يظهر القاعدة ويقدم معلومات عن المنشآت التي تضمها، بما في ذلك مخازن الذخيرة وقبة الاتصالات ومنصات "القبة الحديدية".

معلومات عن مُجمعات الصناعات العسكرية لشركة "رفائيل"
تعتبر شركة "رفائيل" مؤسسة حكومية متخصصة في تطوير الوسائل والتجهيزات الإلكترونية، وتقع في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا. كانت الشركة في الأصل قسمًا من وزارة الدفاع الإسرائيلية، وتلعب دورًا حيويًا في إنتاج وتطوير تقنيات قتالية للجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى تصدير منتجاتها إلى الخارج.

موضوعات متعلقة