اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الحرب في غزة.. تصعيد إسرائيلي وقصف للاحتلال في اليوم الـ352 للعدوان على القطاع

قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي
قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي

استشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على جنوب ووسط قطاع غزة، في اليوم الـ352 للعدوان المستمر على القطاع.

ووفقًا لمراسلنا، استهدفت مدفعية الاحتلال بلدة خزاعة شرق خان يونس بعدة قذائف، مما أدى إلى استشهاد مواطنين. كما تمكنت طواقم إسعاف الهلال الأحمر من انتشال جثامين أربعة شهداء من منطقة العطاطرة شرق مدينة رفح نتيجة القصف.

وأشار المراسل إلى أن طائرة مسيرة من نوع "كواد كوبتر" أطلقت النار على مواطنين في محيط "تبة النويري" غرب مخيم النصيرات، مما أسفر عن استشهاد مواطن آخر. وبهذا يرتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 41,391، وعدد الإصابات إلى 95,760، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

في سياق متصل، أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل اليوم عن قرار إغلاق جميع المدارس في المناطق الشمالية القريبة من الحدود مع لبنان، عقب إطلاق "حزب الله" دفعات من الصواريخ في وقت مبكر من صباح اليوم. وأوضحت الجبهة أن المدارس ستظل مغلقة حتى الساعة السادسة مساء يوم الاثنين (15:00 بتوقيت جرينتش)، بحسب ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكدت بلدية حيفا أن جميع الدروس، بما في ذلك التعليم الخاص، ستُجرى عن بُعد، كما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية. وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن "حزب الله" أطلق نحو 85 صاروخًا من لبنان على شمال إسرائيل صباح اليوم، في تصعيد يأتي بعد وابل من الصواريخ تم إطلاقه الليلة الماضية، حيث تم اعتراض بعض الصواريخ بينما سقطت أخرى في مدينة كريات بياليك بالقرب من حيفا وبلدة موريشت في منطقة الجليل الأسفل، وفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".