اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

41727 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن عدد شهداء الحرب الإسرائيلية ارتفع إلى 41,272، بينما وصل عدد المصابين إلى 95,550 منذ بداية الأحداث في 7 أكتوبر.

وفي الضفة الغربية، سُجلت 716 حالة وفاة، بينهم 160 طفلاً، بالإضافة إلى نحو 5,750 جريحًا.

في تصريحات للدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، وصف الوضع بأنه يقترب من عام من "حرب الإبادة الجماعية"، مشيرًا إلى أن أكثر من 155 ألف فلسطيني إما شهداء أو مفقودين أو جرحى. وأكد أن جميع سكان غزة أصبحوا نازحين، مع تصاعد استخدام جيش الاحتلال أسلحة التجويع والتعطيش، مما أدى إلى انتشار الأمراض.

وأضاف عبد العاطي أن الهدف من هذه الحرب هو إهلاك أكبر عدد ممكن من المدنيين، محذرًا من أن الاحتلال لا يحترم القوانين الدولية، حيث تُستهدف النساء والأطفال بشكل متكرر. وأشار إلى تدمير كافة القطاعات الخدمية في غزة، بما في ذلك المستشفيات، مما يُنذر بكارثة إنسانية حقيقية.


وفي سياق آخر، أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه قاعدة العليقة للمرة الأولى، التي تقع شمال كتسرين في الجولان السوري المحتل، على بعد حوالي 20 كيلومترًا من الحدود اللبنانية، حيث تتواجد قيادة لواء المدرعات 188 التابع للفرقة 36. وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الحزب أطلق نحو 150 صاروخًا، بما في ذلك صلية مكونة من 20 صاروخًا تجاه ميرون. كما قامت طائرات الإطفاء بإخماد حرائق في منطقة صفد، بالإضافة إلى حرائق أخرى اندلعت في وسط وشمال الجولان نتيجة إطلاق الصواريخ من لبنان. من جانبه، أشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أن مروحية سقطت أثناء إخلاء جنود جرحى نتيجة الظروف الصعبة التي واجهتهم في ليلة 11 سبتمبر، وفقدان الاتصال البصري بالأرض بسبب الغبار.


موضوعات متعلقة