اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مقتل أكثر من 14000 طفل منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

دعا نائب المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، تيد شيبان، إلى ضرورة وقف إطلاق النار فورًا لحماية الأطفال في غزة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

وفي تصريح صحفي، أشار شيبان إلى مقتل أكثر من 14,000 طفل في غزة، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، مؤكدًا على أهمية التوصل إلى حل سياسي يضمن حقوق الأطفال.

وأوضح أن الوضع الإنساني في غزة يزداد سوءًا، حيث ارتفع عدد النازحين إلى 1.9 مليون شخص، بينما انخفض عدد شاحنات المساعدات من 100 شاحنة يوميًا في أغسطس إلى 15 شاحنة فقط في سبتمبر، مما زاد من معاناة السكان.

في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم عن رفع أوامر تقييد الحركة والتجمعات الكبيرة في عدد من البلدات في شمال إسرائيل ومرتفعات الجولان. جاءت هذه الأوامر بعد بدء موجة مكثفة من الضربات الإسرائيلية على جنوب لبنان، مما زاد من المخاوف من تصعيد خطير على الحدود.

في تطور آخر، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة، حيث أفادت المصادر المحلية باستشهاد ستة مواطنين نتيجة القصف الذي استهدف منزل عائلتي أبو الهطل وزيارة قرب منتزه بلدية غزة. كما نسفت قوات الاحتلال عددًا من المباني في مناطق مختلفة من القطاع.

وبذلك، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر من العام الماضي إلى 41,272، أغلبهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95,551، مع استمرار وجود آلاف الضحايا تحت الأنقاض.