اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي لبحث تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارج.

نقل الوزير الأمريكي تحيات الرئيس جو بايدن، مشيدًا بالدور الحيوي الذي تقوم به مصر لاستعادة الاستقرار في المنطقة. وقد ثمّن الرئيس السيسي هذه الإشادة، مؤكدًا على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة في حماية مصالح البلدين وتعزيز الأمن الإقليمي.

تناول اللقاء الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية، حيث تم تبادل وجهات النظر حول تعزيز الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة وقطر لمتابعة مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن وتيسير المساعدات الإنسانية.

وأكد الرئيس على ضرورة إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة، مشددًا على أهمية وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

كما تم تناول التطورات في المشهد الإقليمي، حيث أشار الرئيس إلى رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع على مستوى المنطقة، وأكد على ضرورة تحلي الأطراف المعنية بالمسؤولية. كما أعرب عن دعم مصر للبنان في مواجهة الهجمات السيبرانية، مؤكدًا حرص مصر على أمن لبنان واستقراره.

تطرق اللقاء أيضًا إلى جهود تطوير العلاقات الثنائية، حيث تم التأكيد على استئناف الحوار الاستراتيجي، والترحيب بانعقاده خلال زيارة بلينكن الحالية لمصر، بما يعزز المصالح المشتركة للبلدين.

يتسم هذا اللقاء بأهمية خاصة في تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة، خاصة في القضايا الإقليمية الساخنة، ويعكس التزام الجانبين بمواصلة العمل المشترك من أجل السلام والاستقرار في المنطقة.