اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه 200 ألف إمام وخطيب.. الشؤون الإسلامية السعودية تحتفل باليوم الوطني الثلاثاء

41272 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت الوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا"، اليوم الأربعاء، أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 41,272، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوكالة إلى أن عدد الإصابات بلغ 95,551، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأضافت "وفا" عن ارتكاب قوات الاحتلال مجزرتين بحق العائلات في القطاع، حيث أسفرت الهجمات خلال الـ24 ساعة الماضية عن 20 شهيدًا و54 مصابًا. كما أكدت أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، مما يعيق فرق الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

في سياق متصل، أعربت مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة، عن شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري على دعمهم للقضية الفلسطينية وتقديم المساعدات لأهالي غزة قبل وأثناء العدوان. وأكدت الكيلة، خلال مؤتمر إقليمي بالأردن، أن مصر تعد الداعم الرئيس للشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الأزمات الإنسانية الراهنة.

وأضافت الكيلة أنها شهدت حجم المساعدات الإنسانية والطبية المتواجدة على معبر رفح، والتي تعرقل قوات الاحتلال دخولها إلى غزة. وذكرت أنها زارت المعبر برفقة الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، حيث رصدت العديد من القوافل المصرية في انتظار الدخول.

وفيما يخص انتشار شلل الأطفال في غزة، ربطت الكيلة ذلك بالانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، مشيرة إلى أن فلسطين كانت خالية من شلل الأطفال منذ عام 1988. وأكدت أن هذه الحالات نتجت عن تدمير البنية التحتية للصحة العامة، محذرة من وجود كارثة حقيقية في غزة بسبب تدهور الوضع الصحي نتيجة جرائم الاحتلال.

كما نوهت إلى أنه تم مؤخرًا السماح بإدخال تطعيمات شلل الأطفال إلى غزة، وذلك بعد تحذيرات من منظمة الصحة العالمية، مقدمة شكرها لجميع من ساهم في إنقاذ أطفال فلسطين، خصوصًا في غزة.