اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

41226 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت الوكالة الرسمية الفلطسينية «وفا»، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,226، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوكالة الرسمية الفلطسينية، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,413 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت الوكالة الرسمية الفلطسينية، إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 20 شهيدا، و76 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت الوكالة الرسمية الفلطسينية، أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومن ناحية آخرى، قالت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ "فتح"، إنّ شعبنا الذي تعرّض منذ أَنْ جثم المشروع الاستعماريّ على أرضه لأعتى وأفظع المجازر الدمويّة التي ارتُكبت ولا تزال تُرتكب في مسعًى من مرتكبيها لتهجيره وطرده سيواصل نضاله الوطنيّ المشروع حتّى إنجاز مشروعه التحرُّريّ، المتمثّل؛ بإقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلّة ذات السّيادة وعاصمتها القدس.

وأضافت "فتح"، في بيان صدر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الاثنين؛ لمناسبة الذكرى الثانية والأربعين على مجزرة "صبرا وشاتيلا"، أنّ ذكرى تلك المجزرة الدمويّة ماثلةٌ في ذاكرة شعبنا الجمعيّة، وأنّ مرتكبيها لا زالوا يمارسون المجازر ذاتها بحقّ شعبنا في قطاع غزّة والضّفة الغربيّة.

وأكدت أنّ هذه الذكرى تبعث بشعبنا بواعث الإصرار على انتزاع حقوقه الوطنيّة المشروعة، وممارسة حقّه في مقاومة الاحتلال حتّى اجتثاثه من أرضنا المحتلّة التي سيظلُّ شعبنا بإرثه الحضاريّ والقوميّ ضاربًا جذوره فيها.

ودعت الحركة المجتمع الدولي إلى محاسبة منظومة الاحتلال الاستعماريّة وحلفائها وداعميها على جرائمهم المتواصلة بحقّ شعبنا، مشددة على أنّ حقوق شعبنا، وأبرز تلك الحقوق؛ محاسبة مرتكبي المجازر والجرائم بحقّه لن تسقط بالتقادم.

وأشارت إلى أنّ شعبنا في المخيّمات التي كانت وستظلُّ قلاعًا للنضال الوطنيّ، وعنوانًا ساطعًا على مظلوميّة شعبنا؛ لن يتنازل عن حقّه في العودة إلى أرضه.