اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تحذيرات تحت القصف.. لبنان في مرمى الحرب النفسية الإسرائيلية

الحرب النفسية الإسرائيلية ضد لبنان
الحرب النفسية الإسرائيلية ضد لبنان

تلقت عدة جهات في لبنان، اليوم، رسائل صوتية تحذيرية تطالب بإخلاء المواقع، حيث جاء ذلك في إطار تصعيد القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان. من بين المستهدفين، وزير الإعلام زياد المكاري ووزير الثقافة محمّد وسام المرتضى، اللذان تلقيا اتصالات تحذيرية من خطر استهدافهما.

وفي بيان لمكتب وزير الثقافة، أُبلغ بأن عليه مغادرة مكتبه فورًا بسبب تهديدات أمنية. من جهته، اعتبر وزير الإعلام المكاري أن هذا الاتصال يدخل في "إطار الحرب النفسية" الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن العديد من المواطنين تلقوا رسائل هاتفية تحذرهم من مغادرة أماكنهم.

وأضاف المكاري أن هذه الأساليب ليست جديدة على العدو الإسرائيلي، مؤكدًا استمرار العمل في وزارة الإعلام بشكل طبيعي ودعوة اللبنانيين لعدم المبالغة في القلق من هذه الرسائل.

وفي المقابل، دعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي سكان جنوب لبنان إلى الابتعاد عن المنشآت التي يستخدمها حزب الله، محذرًا من استعدادات الحزب لمهاجمة إسرائيل. وذكر أنه سيتم شن ضربات واسعة النطاق ضد أهداف إرهابية.

تأتي هذه التحذيرات بعد منشورات ألقتها إسرائيل على مناطق في جنوب لبنان تدعو السكان لمغادرة منازلهم. ورغم ذلك، زعم الجيش أن الأمر يتعلق بتصرف فردي وأن تحقيقًا في الموضوع قد بدأ.