اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

41431 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

 العدوان الإسرائيلي على غزة 
العدوان الإسرائيلي على غزة 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر جديدة ضد العائلات، أسفرت عن وصول 40 شهيدًا و58 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، مما يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

كما أفادت الوزارة بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,431 شهيدًا و95,818 إصابة منذ السابع من /أكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي الشهداء والمفقودين إلى استكمال بياناتهم عبر موقعها الإلكتروني، لاستيفاء جميع المعلومات اللازمة من سجلاتها.


وفي سياق متصل، أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن تل أبيب قامت خلال الأيام الماضية بتنفيذ سلسلة من الضربات ضد حزب الله، مشددًا على أن هذه الضغوط لم تكن متوقعة. جاء ذلك خلال كلمة له اليوم الأحد، حيث أشار إلى عدم تسامح إسرائيل مع أي إطلاق نار ضدها.

وأضاف نتنياهو: "إذا لم يفهم حزب الله الرسالة، فأعدكم أنه سيفهمها"، مؤكدًا على عزم حكومته على إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان. وأكد أن إسرائيل ستقوم بكل ما يلزم لاستعادة الأمن في المنطقة.

في المقابل، أعلن حزب الله اليوم أيضًا أنه استهدف مجمعات الصناعات العسكرية لشركة "رفائيل" المتخصصة في الوسائل والتجهيزات الإلكترونية، الواقعة في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا، حيث أطلق عشرات الصواريخ من نوع "فادي 1" و"فادي 2" والكاتيوشا. وأوضح الحزب في بيان له أن هذا القصف يُعتبر ردًا أوليًا على تفجيرات البيجر وأجهزة اللاسلكي التي وقعت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.