اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

المرشد الإيراني: المقاومة الفلسطينية وحزب الله سينتصران على إسرائيل

 المرشد الإيراني علي خامنئي
المرشد الإيراني علي خامنئي

أكد المرشد الإيراني علي خامنئي أن إيران لن تغير نهجها وسياستها الحالية، مشددًا على انتصار المقاومة واستعداد بلاده لتقديم كل ما يلزم لدعمها، حسبما أفادت وسائل إعلام متنوعة.

وأشار المرشد الإيراني علي خامنئي إلى أن "المقاومة الفلسطينية وحزب الله سينتصران" رغم الفارق في الإمكانيات والعتاد بين قوات المقاومة والعدو. ولفت إلى أن الولايات المتحدة تسعى لتحقيق انتصار لهذا الكيان، ولكن إيران لن تخضع للضغوط، حيث لم تخضع في السابق ولن تخضع الآن.

وفي سياق حديثه، أشار المرشد الإيراني علي خامنئي إلى أن "العدو لا يتجرأ على مهاجمة أراضينا بسبب صمود شعبنا"، مؤكدًا أن قتل المدنيين يعكس خسارة العدو أمام قوات المقاومة. واعتبر أن استشهاد بعض القادة في حزب الله نتيجة الضغوط الإسرائيلية يمثل خسارة، لكن القوة والقدرة الموجودة لدى الحزب أكبر بكثير مما يتوقعه العدو.

كما أكد المرشد الإيراني علي خامنئي أن "إذا كان الكيان الصهيوني يستطيع هزيمة المقاومة في غزة والضفة ولبنان، لما ارتكب المجازر بحق المدنيين أمام العالم".

تأتي تصريحات المرشد الإيراني علي خامنئي في ظل مواقف لافتة للرئيس الإيراني مسعود بوزشكيان حول الحرب في لبنان، حيث أكد أن حزب الله لا يستطيع مواجهة إسرائيل بمفرده.

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحذر السكان في المستوطنات الشمالية

حثت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سكان المستوطنات الشمالية على البقاء بالقرب من الملاجئ، وذلك تحسبًا لوابل من الصواريخ القادمة من لبنان.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق صافرات الإنذار لأول مرة في منطقة زخرون يعقوب، مشيرًا إلى وقوع رشقات صاروخية استهدفت الجليل الغربي، بما في ذلك قاعدة ميرون الجوية العسكرية. وقد دوت صافرات الإنذار أيضًا في شتولا والمستوطنات المحيطة بالجليل الأعلى.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن صاروخًا تم إطلاقه من لبنان تجاه مدينة تل أبيب كان "باليستي"، مما أدى إلى تفعيل صافرات الإنذار في تل أبيب ومناطق وسط إسرائيل. وقد أصدرت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات للسكان بالدخول إلى الملاجئ كإجراء احترازي.

اعتراض صواريخ لبنانية في تل أبيب

وفقًا لوسائل إعلام عبرية، تم اعتراض بعض الصواريخ اللبنانية في منطقتي جوش دان وشارون بتل أبيب. من جانبه، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض إطلاق صاروخ أرض-أرض من لبنان.

حتى الآن، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم، الذي يأتي في ظل قتال عنيف مستمر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني.