اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جالانت: سنواصل قصف أهداف تابعة لحزب الله

وزير الدفاع الاسرائيلي
وزير الدفاع الاسرائيلي

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إنَّ إسرائيل ستواصل قصف أهداف تابعة لحزب الله لحين تحقيق هدف ضمان عودة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم بأمان.

وأضاف "جالانت"، اليوم الثلاثاء، في مناقشة مع جنود أنّ إسرائيل ستشن المزيد من الضربات.

ضربات شديدة

وأوضح أنه ليس هو حزب الله الذي عرفناه قبل أسبوع لقد عانى من سلسلة من الضربات لقيادته وسيطرته ومقاتليه ووسائل القتال لديه.. هذه كلها ضربات شديدة.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري، إنّ إسرائيل تسعى لأن تكون الحملة العسكرية ضد حزب الله قصيرة قدر الإمكان لكنها مستعدة لأن تطول.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية قياديًا في حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، في وقت تواصل فيه إسرائيل قصف المنطقة التي تعد من معاقل جماعة حزب الله لليوم الثاني على التوالي.

وفى وقت سابق قال حزب الله اللبناني إنه قصف مستوطنة جيشر هزيف بدفعات صاروخية دفاعًا عن لبنان وشعبه.

رشقات صاروخية

أعلن حزب الله، اليوم الثلاثاء، في بيان له، أنه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، قصفنا مستوطنة جيشر هزيف برشقات صاروخية، كما قصفنا قاعدة دادو بـ50 صاروخًا"، حسب ما نشرته وكالة الأنباء اللبنانية.

وشنّ حزب الله اللبناني، اليوم، عدة قصفات وعدة رشقات صاروخية باتجاه إسرائيل؛ ردًا على الغارات الإسرائيلية التي شنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدن والبلدات في جنوب لبنان.

وأكد بيان لحزب الله أنه قصف مطار مجيدو العسكري غرب العفولة بصلية صواريخ فادي 2، كما استهدف مصنع المواد المتفجرة في منطقة زخرون التي تبعد عن الحدود 60 كلم.

صواريخ فادى1

وتابع حزب الله: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدفنا اليوم الثلاثاء قاعدة عاموس (القاعدة الرئيسية للنقل والدعم اللوجستي للمنطقة الشمالية) بصواريخ فادي1".

يُذكر أن أحدث حصيلة للغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة بجنوب لبنان منذ اليوم الماضي ارتفعت إلى 558 شهيدًا بينهم 50 طفلًا و94 امرأة، بالإضافة إلى 1835 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة بجنوب لبنان.